ميكالى حرص على التواجد فى معسكر منتخب مواليد 2006 لرؤية كل اللاعبين
ميكالى حرص على التواجد فى معسكر منتخب مواليد 2006 لرؤية كل اللاعبين


طلب تحديد القوام الأساسى وإقامة معسكر فى سبتمبر

ميكالي «واخدها جد» مع المنتخب الأوليمبى

وليد هاشم

الخميس، 25 أغسطس 2022 - 08:34 م

حالة من الجدية والإصرار تسيطر على أداء البرازيلى ميكالى المدير الفنى للمنتخب الأوليمبي، حيث يواصل حضور المباريات الأخيرة المتبقية من عمر المسابقة وذلك لاستكشاف اللاعبين الجدد تمهيدا لضمهم فى معسكر سبتمبر، حيث طلب الخواجة توفير ودية قوية مع أحد المنتخبات القوية أو مباراتين مع فرق متوسطة المستوى وذلك خلال معسكر سبتمبر المقبل.

واقترح ميكالى أن يكون هناك معسكران للمنتخب خلال الفترة المقبلة الأول ينطلق فى الفترة من 1 إلى 9 سبتمبر دون لاعبى الأهلى والزمالك لمنحهم راحة والثانى فى الفترة من 19 وحتى 27 من الشهر القادم أيضا، على أن ينضم القوام الأساسى للمنتخب لهذا المعسكر الذى طلب ميكالى خوض وديتين فيه استعدادا لتصفيات أفريقيا تحت 23 سنة.

اقرأ أيضًا | ميكالي يطلب إقامة معسكر المنتخب الأولمبي في الإسكندرية 

وكان ميكالى قد كلف مساعده وائل رياض المدرب العام للمنتخب بجمع معلومات عن القوام الأساسى للمنتخب الأولمبي، وبالفعل قدم شيتوس تقريرا يضم 120 لاعبا متاحين لتمثيل المنتخب الأولمبى فى أولمبياد باريس 2024.

وأسفرت قرعة التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية تحت 23 عامًا، والتى أجراها الاتحاد الإفريقى لكرة القدم اليوم الخميس، عن انتظار منتخب مصر الأولمبى الفائز من بوتسوانا وإيسواتينى فى الدور الثانى بتصفيات أمم أفريقيا تحت 23 عامًا والمؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

يذكر أنه حال تخطى الفراعنة هذا الدور، يلتقى مع الفائز من زامبيا وسيراليون فى مارس 2023 فى الدور الأخير والمؤهل للبطولة الإفريقية، ومن المقرر أن يبدأ المنتخب الوطنى مشواره بالدور الثانى للتصفيات فى شهر أكتوبر المقبل.. ويشارك 39 منتخباً فى التصفيات الأفريقية، ويتأهل المغرب تلقائيا كمضيف للبطولة النهائية، أما الفرق الـ 38 المتبقية فتلعب فى التصفيات.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة