نقيب قراء الجمهورية الشيخ محمد صالح حشاد
نقيب قراء الجمهورية الشيخ محمد صالح حشاد


نقابة القراء: رفع قضيتين ضد اثنين من المتلاعبين بالقرآن

مروة العدوي

السبت، 27 أغسطس 2022 - 03:38 م

قال نقيب قراء الجمهورية وشيخ عموم المقارئ المصرية فضيلة الشيخ محمد صالح حشاد، إنه تم رفع قضيتين ضد اثنين من المتلاعبين بكتاب الله.

وأضاف نقيب قراء الجمهورية وشيخ عموم المقارئ المصرية، في تصريحات خاصة لــ"بوابة أخبار اليوم"، أن القضية تم رفعها ضد هشام سمير عنتر مسلم من محافظة الغربية، وعنتر محمد أبوحويله من محافظة الغربية، وسوف يتم إعلان باقي الأسماء فور الانتهاء من الإجراءات.

اقرأ أيضا|نقابة القراء تهنيء الرئيس السيسي والشعب بعيد الأضحى المبارك

يذكر أن شيخ عموم المقارئ المصرية ونقيب قراء الجمهورية الشيخ محمد صالح حشاد، أكد أنه تم تقديم بلاغا رسميا للنيابة وفتح تحقيق قضائي ضد بعض القراء الذين تجاوزوا في حق القرآن الكريم ولم يمتثلوا إلى التوجيه والإرشاد.

وأضاف شيخ عموم المقارئ المصرية ونقيب قراء الجمهورية، في تصريحات خاصة لــ"بوابة أخبار اليوم"، أن النقابة ستتابع القراء على مستوى الجمهورية للتصدي لهذه الظاهرة بكافة أشكالها.

وأشار شيخ عموم المقارئ المصرية ونقيب قراء الجمهورية، إلى أنه من ضمن الأسماء التي تم تقديم بلاغ ضدها عبد اللاه جلال من سوهاج، وأحمد رشدي الديروطي من أسيوط، كما سيتم إعلان باقي الأسماء فور الانتهاء من الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضا|«نقابة القراء»: عدم السماح للجمهور بإحداث غوغائية أثناء التلاوة بالعزاء| خاص

يذكر أن الشيخ محمد حشاد، شيخ عموم المقارئ المصرية ونقيب القراء، أكد إن القارئ الإذاعي الشيخ محمد الطاروطي حضر للنقابة وقدم اعتذاره وكتب تعهدا كتابيا على نفسه بالالتزام مستقبلا وعدم تكرار ما حدث منه من سهو في أثناء تلاوته خلال قرآن الفجر على الهواء مباشرة، مؤكداً أن الخطأ جاء نتيجة السهو منه.

وأضاف شيخ عموم المقارئ المصرية ونقيب القراء، في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن اللجنة الموحدة للقراء والمبتهلين في ماسبيرو، أوقفت الشيخ محمد الطاروطي، قارئ القرآن الكريم بالإذاعة والتليفزيون، 6 أشهر، لافتاً إلى أن قرار وقفه جاء بعد استطلاع آراء أعضاء اللجنة الموحدة للقراء والمبتهلين.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة