صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


4 أشياء يجب وضعها في الاعتبار عند السفر لأول مرة بالطائرة

حنان الصاوي

الأحد، 28 أغسطس 2022 - 11:37 ص

يعتبر ركوب الطائرة لأول مرة هو تجربة مثيرة والصعود على متن رحلة له نصيبه العادل من الإجراءات الشكلية من إظهار المستندات ذات الصلة أثناء دخولك المطار، ووضع أمتعتك تحت الماسح الضوئي، والخضوع لسلسلة من الإجراءات الأمنية، فإن التنقل على متن طائرة يستغرق وقتًا طويلاً.

إذا كنت مسافرًا في رحلة طيران لأول مرة ، فيجب عليك قراءة جميع القواعد واللوائح المتبعة في مكان المغادرة وكذلك في مكان الوصول.

لتسهيل الأمر عليك، إليك أربع نصائح مهمة يجب عليك اتباعها قبل ركوب الطائرة.

لا تفرط في التعبئة

كل شركة طيران لديها سياسة أمتعة صارمة يتم تحديد كل من حقائب اليد وحقائب الأمتعة بقياس وزن محدد من قبل شركة الطيران حتى لو كانت حقيبتك تزن بضعة كيلوجرامات إضافية أكثر من القياس المنصوص عليه ، فقد يتم تحصيل بعض الرسوم منك للسماح للحقيبة بالمرور لذلك ، كن حذرًا جدًا قبل حشو أمتعتك بملابس إضافية أو أشياء ثقيلة.

احمل المستندات ذات الصلة

من الضروري حمل المستندات ذات الصلة مثل تذاكر الطيران وبطاقة الهوية ورخصة القيادة وجواز السفر والشهادات الصحية كلما ركبت على متن رحلة سيؤدي عدم إحضار مستندات مهمة إلى المطار ووقوعك في مشكلة وقد يتم منعك من ركوب الطائرة واحمل دائمًا نسخة أصلية ونسخة من المستندات.

الوصول قبل ساعتين من المغادرة

لا تغادر منزلك في اللحظة الأخيرة قبل أن يكون لديك رحلة للحاق بها بمجرد دخولك مبنى المطار ، يتعين عليك الخضوع لعملية أمنية صارمة - من إيداع حقيبة الأمتعة في المنضدة ، والحصول على بطاقة الصعود إلى الطائرة ، ووضع الحقائب المحمولة تحت الماسح الضوئي ، والعثور على البوابة التي ستغادر منها الرحلة  نظرًا لأن اتباع هذه الخطوات سيستغرق وقتًا طويلاً ، يوصى بشدة أن تصل إلى المطار قبل ساعتين على الأقل من موعد صعودك إلى الطائرة.

ارتدِ ملابس مريحة

من القواعد التي لا توصف قبل الصعود على متن الطائرة ارتداء ملابس مريحة وفضفاضة الجلوس في رحلة طيران لساعات طويلة، وارتداء بنطلون جينز ضيق، وقميصًا علويًا سيصبح كابوسًا لك ، مما يجعل رحلتك غير مريحة ومن ثم ، يقترح أن ترتدي ملابس فضفاضة وتسمح بمرور الهواء أثناء الرحلة.

اقرأ أيضا | ثعلب «مسعور» يهاجم سيدة أمريكية بشراسة| فيديو

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة