صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


كاليفورنيا أول دولة في العالم تفرض حظرًا على بيع سيارات الغاز

ناريمان محمد

الإثنين، 29 أغسطس 2022 - 10:04 ص

أصبحت كاليفورنيا رسميًا أول دولة في العالم تفرض حظرًا على بيع سيارات البنزين الجديدة بحلول عام 2035، بعد جلسة استماع عامة يوم الخميس انتهت بتصويت مجلس موارد الهواء في كاليفورنيا للموافقة على السياسة.

يُطلب من صانعي السيارات الآن تقليل عدد مستهلكي الغاز الذي يبيعونه من أجل الوصول إلى الحصة الأولى من الخطة التي تنص على أن تكون 35 في المائة من السيارات الجديدة وسيارات الدفع الرباعي والشاحنات الصغيرة المباعة في كاليفورنيا بحلول عام 2026 مركبات خالية من الانبعاثات.

تزداد الحصة كل عامين، بنسبة 51 في المائة بحلول عام 2028، و68 في المائة بحلول عام 2030 ، ثم 100 في المائة من جميع السيارات الجديدة المباعة يجب أن تعمل بالبطاريات بعد خمس سنوات - 20 في المائة من هذه السيارات المباعة يمكن أن تكون مكونات إضافية هجينة.
بموجب القانون الجديد ، سيفرض مجلس موارد الهواء في كاليفورنيا أيضًا عقوبة مدنية على السيارات المباعة في انتهاك للأهداف.

ومع ذلك، هناك العديد من العقبات التي يجب على مسؤولي الدولة معالجتها لضمان أن التفويض معقول لجميع سكان كاليفورنيا مثل توفير حوافز للمستهلكين لشراء سيارات كهربائية باهظة الثمن وتوفير ملايين أنظمة الشحن الإضافية.

يعد الحظر جزءًا من خطة كاليفورنيا الأكبر للابتعاد تمامًا عن الوقود الأحفوري واستخدام الطاقة المتجددة بنسبة 100 في المائة بحلول عام 2045. ولا يمنع الحظر السكان من قيادة سياراتهم الحالية التي تعمل بالغاز أو شرائها وبيعها المستعملة.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة