صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


المرطب ضروري للبشرة الدهنية

حنان الصاوي

الإثنين، 29 أغسطس 2022 - 12:19 م

يعاني الأشخاص ذو البشرة الدهنية باستمرار من ظهور اللمعان والزيت والتفكير في استخدام المرطب على وجوههم يجعل الكثير من الأشخاص الذين يعانون من هذا النوع من البشرة يخشون ذلك لأنهم يخشون أن يزيد من إنتاج الزيت ويسلط الضوء على المظهر اللامع الذي يحاولون إخفاءه.

لماذا المرطب ضروري للبشرة الدهنية؟

يمكن أن يكون سبب كل من حب الشباب والجلد الدهني هو الإفراط في إنتاج الزهم لا يعني ذلك أن الجلد رطب بشكل كاف فقط لأن بشرتك تنتج الكثير من الزيت لا يعني أنها تحتوي على الكثير من الماء ومع ذلك ، فإن التخلص من هذه الزيوت من بشرتك يعزز فقدان الرطوبة ، وهو أمر مضر بصحة بشرتك يمكن أن تحتفظ الطبقة الخارجية من بشرتك بالماء بمساعدة المرطبات.

عوامل الترطيب تجذب الماء إلى بشرتك ثم تشكل حاجزًا لإبقائها هناك إذا كنت ترغب في التحكم في البشرة الدهنية ، فتأكد من ترطيب بشرتك دون إضافة زيت إضافي من منتجات أخرى استخدام منتج واحد فقط يجفف بشرتك عندما تستخدم فقط منتجات العناية بالبشرة التي تنظم الزيوت ، فإن بشرتك تترك بدون رطوبة ، مما قد يؤدي إلى الجفاف.

سوف تعوض الغدد الدهنية عن طريق إنتاج زيت إضافي من أجل الحفاظ على وظيفة حاجز البشرة وكسر دورة البشرة الدهنية. يؤدي هذا الإنتاج المفرط إلى انسداد المسام ، مما قد يؤدي إلى ظهور حب الشباب والرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء.

ما هو المكون الذي يجب حذفه؟

سيؤدي استخدام المنتجات التي تحتوي على مواد خافضة للتوتر السطحي القلوية ، مثل كبريتات لوريث الصوديوم وكبريتات لوريل الصوديوم ، إلى تجفيف بشرتك الدهنية ، لذا يجب التوقف عن استخدامها. قد تؤدي هذه الكيماويات المجففة إلى تعطيل الطبقة الحمضية التي تحمي بشرتك عادة من الأوساخ والبكتيريا ، مما يجعل بشرتك أكثر عرضة للتلوث.

لا ينبغي استخدام الكريمات والمستحضرات لأنها كثيفة جدًا لن يتم امتصاصها ، وبالتالي فإنها ستبقى فقط فوق بشرتك ، مما يؤدي إلى تكون دهنية وانسداد المسام.

استخدم مرطبًا لا يسد المسام لمنع انسداد المسام وتقليل خطر الإصابة بالرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء.

اختر منتجًا مرطبًا سريع الامتصاص وخفيف الوزن وخالي من الزيوت.

توخى الحذر أثناء استخدام المرطبات التي تحتوي على الكثير من الزيوت الأساسية.

ابحث عن مرطب يحتوي على حمض الهيالورونيك أو الجلسرين أو الصبار.

اقرأ أيضا |للجنس الناعم .. طريقة تحضير «الحنة الهندية» لفرد الشعر


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة