صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


طرق بسيطة لعلاج مشكلة جفاف الشعر في الصيف

أمنية شاكر

الثلاثاء، 30 أغسطس 2022 - 11:47 م

يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة جفاف الشعر في فصل الصيف، ولذلك نقدم لك أبرز النصائح الذي ينصح بها الخبراء حول العالم لحل هذه الأزمة، وذلك بحسب موقع هيلث لاين الطبي.
تناول الفيتامينات
هناك بعض الفيتامينات التي تؤثر بشكل مباشر على صحة الشعر، وعلى رأسها فيتامين أ، وفيتامين ج، وفيتامين هـ، والحديد، حيث تساهم جميعها في جعل الشعر يبدو أكثر صحة.
أحماض الاوميجا ٣
ويمكن الحصول عليها على من خلال زيادة البروتينات البحرية في النظام الغذائي، مثل سمك السلمون، والمحار، والتونة، والسردين، وكلها غنية بأوميجا 3.
تجنب غسل شعرك يوميا
من الممكن غسل الشعر كل يومين، وإذا لم تتمكن من ذلك، فعلى الأقل استخدم الشامبو المخصص للشعر الجاف، أو شامبو الأطفال، حيث أن كلاهما ينظف الشعر بشكل معتدل دون تجريده من الزيت الطبيعي.
جففي شعرك بشكل طبيعي
يفقد الشعر الكثير من الرطوبة أثناء عملية التجفيف بالهواء، لذا، ينبغي لف الشعر بقطعة قماش أو منشفة بعد غسله بدلًا من تركه يجف في الهواء.
غسل الشعر بماء بارد
ينصح بعد غسل الشعر بالشامبو والبلسم أثناء الاستحمام، بشطفه تحت درجة حرارة منخفضة من الماء لمدة دقيقة أو دقيقتين لتنشيط الخصلات وتجديد فروة الرأس.
استخدام الزيوت الطبيعية
استخدم زيت جوز الهند الدافئ مرة كل أسبوع، عن طريق البدء بفرك زيت جوز الهند الدافئ بدرجة حرارة الغرفة في اليدين، ثم وضعه على أطراف الشعر وجذوره، وبعدها نقع الشعر في الزيت، وتركه على الشعر لمدة 20 دقيقة تقريبًا، ثم شطفه جيدًا.

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة