فريد الأطرش ومديحة يسري
فريد الأطرش ومديحة يسري


«والله مظلوم».. فريد الأطرش يدافع عن علاقاته النسائية 

محمد رمضان

الأربعاء، 31 أغسطس 2022 - 01:31 م

«مظلوم.. والله مظلوم».. تلك هي الكلمة التي يرددها فريد الأطرش كلما انتهى إلى مجلس، ودار الحديث حول الحديث حول دوره في فيلم «شهر العسل»، والذي كان يعرض عام 1945 بدور السينما.

 

والواقع أن فريد الأطرش - بحسب جريدة أخبار اليوم- مظلوم، ففريد شخصية وديعة، ذات خلق رقيق كريم، ولكنها القصة تشاء أن تظهره بمظهر الفتى العابث بالقلوب، الذي يتنقل من زهرة إلى زهرة.

 

وقد اضطلع فريد الأطرش بهذا الدور، وصفق الجمهور لتمثيله ولألحانه ولأغانيه، ولا يزال يصفق لها ولكنه - أي الجمهور - خرج يتحدث بمجون فريد، و«شقاوة» فريد.. فريد المظلوم !

 

ببساطة للممثل حياتين، حياته على مسرح الحياة، وحياته على خشبة المسرح أو على شاشة السينما، مثل دكتور جيكل ومستر هايد، ولكن الجمهور البعيد عن الممثل البعيد عن الممثل لا يعرف الدكتور جيكل، بل يعرف المستر هايد وحده، كما يراه على المسرح أو الستار.

 

وما بين هذا وذاك، فإنه كلما كثرت أقاويل المشاهدين عن مجون فريد الأطرش في هذا الفيلم، كان ببساطة دليلا قويا على نجاحه، وما قلناه عن فريد، يمكن قوله عن مديحة يسري فهي ليست بالفتاة التي تتخلى عن خطيبها لتجري وراء رجل آخر.

 

وفيلم شهر العسل هو فيلم رومانسي موسيقي كوميدي، تم إنتاجه عام 1945، من قصة وحوار بديع خيري، وسيناريو وإخراج أحمد بدرخان وبطولة فريد الأطرش ومديحة يسري.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة