صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


بعد تراجع سجون الاحتلال.. الحركة الأسيرة تقرر وقف خطوة الإضراب عن الطعام

أحمد نزيه

الخميس، 01 سبتمبر 2022 - 06:43 م

قررت الحركة الوطنية الأسيرة في سجون الاحتلال الإسرائيلي وقف خطوة إقدام 1000 أسير فلسطيني على البدء في إضراب مفتوحٍ عن الطعام، في خطوة تصعيدية كانت مقررة ضد إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي، بدءًا من اليوم.

وقال بيانٌ صادرٌ عن لجنة الطوارئ الوطنية العليا للحركة الأسيرة، حمل الرقم 6، "قررنا وقف خطوة الإضراب المفتوح عن الطعام بعدما تراجعت إدارة السجون عن قرارها بالنقل التعسفي للأسرى المؤبدات بشكل دوري".

وأضاف البيان: "نتوجه بالشكر الجزيل لكافة أبناء شعبنا ولكل أحرار العالم الذين ساندونا في هذه الخطوات، والشكر الجزيل موصول أيضًا لفصائلنا لما أبدت أبدته من استعداد عالي لدعم نضالنا".

وأكد البيان قائلًا: "إن تراجع العدو عن إجراءاته إن دلَّ على شيء فإنما يدل على أن هذا العدو لا يتراجع عن عدوانه إلا عندما يرى صمودنا ووحدتنا التي تتجسد في كل مرة داخل قلاع الأسر، ونتمنى أن تمتد هذه الوحدة لتتحقق في كل ساحات الوطن ومواجهة الاحتلال".

وقال البيان أيضًا: "لقد أدرك العدو الصهيوني وأدواته المتمثلة بإدارة السجون أن الأسرى جاهزون لدفع كل ثمن من أجل كرامتهم وحقوقهم؛ وأن خلفهم شعب ومقاومة مستعدة لدفع كل الأثمان من أجل نصرة مقاتليها في سجون الاحتلال الصهيوني، ولذلك قرَّرَ العدو وقف قراراته الظالمة وإجراءاته التعسفية بحق أبنائكم الأسرى والاستجابة لمطالبهم.

وكان من المقرر أن يشرع اليوم الخميس 1 سبتمبر نحو ألف أسير فلسطيني، في إضرابٍ مفتوحٍ عن الطعام، في مختلف سجون الاحتلال الإسرائيلي، كجزء من الخطوات النضالية التي استأنفها الأسرى مؤخرًا، رفضًا لمحاولة إدارة السجون التنصل من "التفاهمات" التي تمت في مارس الماضي.

وأكدت لجنة الطوارئ الوطنية العليا للحركة الوطنية الأسيرة، في بيان سابقٍ، وزعه نادي الأسير، أن "قرار خطوة الإضراب قائمة كما أعلن عنها سابقا، وأنه سيتم تسليم رسالة الإضراب وقوائم أسماء الأسرى إلى إدارة سجون الاحتلال مساء اليوم، بعد تعنت الاحتلال وإصراره على إجراءاته التعسفية الانتقامية بحقنا، والتي يسعى من خلالها للانتقام وهدم مؤسساتنا التنظيمية التي هي أساس استقرار حياتنا الاعتقالية".

وشددت اللجنة، على أن الأسرى يخوضون هذا الإضراب بوحدة وطنية، ودعت جماهير الشعب الفلسطيني وكافة قطاعاته لإطلاق أكبر حملات الإسناد والتضامن مع الأسرى في معركة الأمعاء الخاوية.

اقرأ أيضًا: بعد 172 يومًا من معركته.. خليل عواودة يُعلّق إضرابه عن الطعام بعد انتزاعه حريته

وكان رئيس نادي الأسير الفلسطيني قدورة فارس، قد أعلن أن الأسرى ارجأوا اضرابهم المفتوح عن الطعام الذي كان من المقرر الشروع به صباحا، إلى مساء اليوم الخميس، في حال لم تستجب إدارة سجون الاحتلال لمطالبهم.

يذكر أن الأسرى استأنفوا في 22 أغسطس الجاري، خطواتهم النضالية التي علقوها في شهر مارس الماضي، بعد أن عادت إدارة السّجون التلويح بفرض إجراءاتها، والتي بدأت بالامتناع عن الخروج إلى ما يسمى "بالفحص الأمني"، وإرجاع وجبات الطعام، إضافة إلى ارتداء الزي البني (الشاباص)، وإغلاق الأقسام، وحل الهيئات التنظيمية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة