أداة سحب عصب الأسنان
أداة سحب عصب الأسنان


خطأ طبي يعرض حياة شاب سعودي للخطر 

هدى النجار

الإثنين، 05 سبتمبر 2022 - 11:01 ص

وقع شاب سعودي في خطأ طبي، كاد الخطأ أن يؤدي بحياته بعدما ابتلع أداة سحب عصب الأسنان أثناء خضوعه للعلاج في إحدى العيادات الخاصة واستقرت داخل قصبته الهوائية.

وقامت صحة منطقة المدينة المنورة بفتح التحقيق في الواقعة، وأكد والد الشاب المتضرر، أن نجله "معتز" راجع إحدى العيادات لعلاج أسنانه وأثناء سحب العصب سقطت الأداة في حلقه وحاول إخراجها ولم يتدخل الطبيب لإسعافه أو نقله إلى مستشفى، ولم يهتم بالحالة، بل قابل الواقعة ببرود، مدعياً أن الأداة ستخرج عند التقيؤ، وذلك وفقاً لم ذكرته صحيفة "عكاظ" السعودية.

وأضاف الأب، أن ابنه غادر العيادة ونقله شقيقه إلى مستشفى أحد وهو يعاني من ألم شديد في جوفه، وبعد إجراء الأشعة تبيّن وجود الأداة داخل القصبة وتم تنويمه وتخديره وإخضاعه لمنظار واستخراجها.

اقرأ أيضا| العثور على رفات «مصاصة دماء» في بولندا

وقال والد معتز: «تم استدعائي بعد 3 أيام من الواقعة من مجمع العيادات وطالبوا بإجراء تسوية معي، وقالوا إن الأمر بسيط ويحدث دائماً في عيادات الأسنان وحالات تتكرر في غالب الأحوال».

وأشار والد الشاب المتضرر إلى أنه قام برفض كل محاولات التسوية محتفظاً بحق نجله بمحاسبة الطبيب والمجمع الطبي على الإهمال الذي تعرّض له وعدم التعامل مع الحالة كما يقتضي الموقف.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة