البابا فرنسيس
البابا فرنسيس


البابا فرنسيس: عدم تسامح «الكنيسة الكاثوليكية» مع الاعتداءات الجنسية

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 05 سبتمبر 2022 - 12:50 م

كرر البابا فرنسيس الأحد 4 سبتمبر، التشديد على وجوب أن "لا تتسامح" الكنيسة الكاثوليكية "مطلقًا" مع حالات الاعتداء الجنسي التي وصفها بأنها أمر "وحشي"، بحسب مقتطفات من مقابلة أجراها مع قناة تلفزيونية برتغالية، بحسب ما أفادت "يورو نيوز" الأوروبية.

وأعلن البابا خلال المقابلة التليفزيونية مع "تي في آي سي إن إن" البرتغالية أن "هذا أمر واضح جدًا ولا تسامح على الإطلاق"، ولا يمكن للكاهن الاستمرار في أن يكون كاهنًا إذا كان معتديًا، ولا يمكنه ذلك لأنه يكون إما مريضًا وإما مجرمًا".

اقرأ أيضًا: بابا الفاتيكان يترأس قداس تطويب البابا يوحنا بولس الأول

وأوضح البابا في هذه المقابلة التليفزيونية المكونة من جزأين والتي بثت الأحد وسيعاد بثها مساء اليوم الاثنين "أنه أمر وحشي لأنه يدمر أرواحًا".

وعلى غرار فرنسا، هناك لجنة مستقلة بدأت عملها في بداية العام، مسئولة عن التحقيق في أي اعتداءات جنسية داخل الكنيسة في البرتغال، الدولة ذات التقاليد الكاثوليكية القوية.

وهذه اللجنة التي أنشئت بمبادرة من الكنيسة، جمعت بالفعل نحو 400 شهادة، تم إبلاغ 17 منها إلى العدالة بحسب ما أعلن في الآونة الأخيرة بيدرو ستريتش الطبيب النفسي للأطفال الذي يرأس مجموعة العمل هذه التي يتوجب عليها تقديم استنتاجاتها في نهاية العام.

وقال البابا في المقابلة على التلفزيون البرتغالي "أنا لا أنكر الانتهاكات، وإن إساءة واحدة فقط أمر وحشي بالفعل".

وأكد البابا علي أنه يعتزم زيارة البرتغال خلال أيام الشبيبة العالمية، وهو اجتماع عالمي للشباب الكاثوليك يعقد من 1 إلى 6 أغسطس 2023، وتابع البابا قوله: "أفكر في الذهاب إلى هناك".


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة