شيرين رضا
شيرين رضا


بعد أزمة محمد عطية.. نرصد تصريحات الفنانين المثيرة للجدل

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 05 سبتمبر 2022 - 03:18 م

كتبت: هبة الخولي 

أثار الفنان محمد عطية جدلا واسعا بعد تصريحاته عن «المساكنة» بعد ان أعلن عن تقبله لهذا النوع من الزواج أو المعايشة، ويرى فيه حلًا مطروحًا في ظل الأزمات التي تعوق الزواج خلال الفترة الاخيرة ، مما عرضه لهجوم عنيف من رجال الدين والجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي .

 

اقرا ايضا| لتحريضة علي زواج المساكنة.. بلاغ للنائب العام ضد الفنان محمد عطية

 

وأطلق محمدعطية، تصريحات عديدة كشف فيها عن رأيه في الزواج من خارج ديانته، قائلا: «أنا مع الزواج المدنى، وممكن أتزوج من غير دين وعلى حسب الشخص اللى قدامى هي شخصيتها عملها إزاي، هو دينه إسلام أو مسيحى، أو حسب اختلاف الدينات، المهم الشخص اللى قدامى يكون إنسان».

 

وتابع: «وعن نفسي أفضل الزواج دون عقد مثل المساكنة لأن الجنس جزء مهم في العلاقة وبسببه تحدث مشاكل عديدة تؤدي للطلاق».

 

وقال: «هناك أشياء عديدة في الدين مرفوضة بالنسبة لي وصعب علي تقبلها مثل تعدد الزوجات أو القتل باسم الدين».

 

وفي هذا السياق نرصد من خلال هذا التقرير بعض تصريحات الفنانين المثيرة للجدل والتى جاءت كالتالي:
حيث كشفت النجمة مايا دياب عن رأيها في الزواج والعلاقة بين الرجل والمرأة والذي جاء مخالفا تماما للدين، وذلك من خلال حوار لها مع برنامج «100 سؤال»، حيث قالت: «أنا مع فكرة الحياة بين الفتاة والشاب قبل الزواج، وخضت هذه التجربة من قبل مع زوجى»، كما طالبت بضرورة تدريس المناهج الجنسية فى المدارس، وهو ما عرضها لهجوم عنيف.

 

 

وتعرضت النجمة شيرين رضا في وقت سابق لهجوم عنيف من الجمهور بسبب أرائها التي وصفها البعض بالتطاول على الدين، بعد منشور شنت فيه هجوم لا مثيل له على أصوات الأذان بالمساجد، حيث وصف صوت المؤذن بـ«الجعير».

 

كما سبق أيضا وانتقدت الإقبال على الأضاحي بعيد الأضحى المبارك، لتخالف رأي الدين وما أمر به الله سبحانه وتعالى، حيث وصفت الأضاحي بأنه عمل غير إنساني.

 

 

ووقعت النجمة فيفي عبده في خطأ كبير قد يكون غير مقصود منها، لكنه يندرج تحت الإساءة للذات الإلهية، وذلك عندما وجه له سؤال في برنامج تلفزيوني حول من الشخص الذي تختاري أن يأخذ معها سيلفي ليلة رأس السنة، وأجابت فيفي بعفوية دون أن تدرك السؤال الذي وجه لها جيدا، لتجيب قائلة: «ربنا سبحانه وتعالى، وهقوله يا رب احفظ لى أولادي»، وسرعان ما تداركت فيفي الموقف، بعد أن رد المذيع عليها قائلا: "لكن مش هتعرفى تاخدى سيلفى مع ربنا"، لتجيب: «لا طبعا مش سيلفي، بس أنت بتحرجني وبتقولي اختاري شخص واحد».

 

 

وكان قد تعرض الفنان الراحل فاروق الفيشاوي، لهجوم عنيف بسبب رفضه فكرة ارتداء الحجاب والنقاب للمرأة من خلال حديثه ببرنامج «100 سؤال» حيث قال: «أنا ضد الحجاب والنقاب تمامًا، الإنسان ما بداخله يظهر على وجهه، الحجاب حجاب داخلي وليس خارجي على الإطلاق، السيدة غير المحجبة اللي عندها أخلاق ومبادئ ومُثُل وتقاليد وأعراف أهم بكثير جدًا من المرأة التي تضع على رأسها غطاء، والله أعلم يمكن تكون المرأة المحجبة دي مش كويسة، من المحتمل أن يكون الحجاب ساتر، والمرأة التي تتحلى بالأخلاق يظهر على وجهها دون حجاب».

 


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة