إعلان الطوارئ ورفع الرايات الحمراء بشواطئ الإسكندرية
إعلان الطوارئ ورفع الرايات الحمراء بشواطئ الإسكندرية


بسبب الأمواج.. إعلان الطوارئ ورفع الرايات الحمراء بشواطئ الإسكندرية | صور  

سرحان سنارة

الثلاثاء، 06 سبتمبر 2022 - 11:33 ص

أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، رفع درجة الاستعداد والطوارئ القصوى في كافة الشواطئ الإسكندرية في ضوء تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية المتوقعة من سرعة الرياح وارتفاع الأمواج، وذلك للحفاظ على أرواح المصطافين.  

وحذرت محافظة الإسكندرية المصطافين والرواد في الشواطئ المفتوحة بضرورة الالتزام بجميع تعليمات المنقذين وعدم تجاوز المساحة المحددة للسباحة، فضلا عن عدم النزول إلى مياه البحر في الشواطئ التي جرى رفع الرايات الحمراء بها وذلك حفاظًا على سلامتهم.   

اقرأ أيضا | وزير التنمية المحلية يصدر أول حركة تنقلات في عدد من المحافظات

ومن جانبه، قال اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، إنه جرى رفع الرايات الحمراء على شواطئ القطاع الغربي بدءًا الدخيلة حتى شاطئ سيدي كرير.  

ولفت إلى رفع الرايات الصفراء على شواطئ القطاع الشرقي، مشددًا على إصدار تعليمات بمنع نزول البحر والسباحة نهائيًا في شواطئ العجمي غربي الإسكندرية.   

وشدد على زيادة عدد الغطاسين والمنقذين فضلاً عن الانتشار الكامل لفرق الإنقاذ والغطاسين وتكثيف تواجد عمال أبراج المراقبة بجميع شواطئ الإسكندرية.   

وأشار رشاد، إلى التنسيق الكامل مع مستأجري الشواطئ، لاتخاذ كافة سبل الحماية والأمان للرواد والمصطافين وخاصة مستأجري شواطئ العجمي كونها من الشواطئ المفتوحة ذات المواجهات الواسعة والتي تشكل خطورة علي حياة المواطنين في حال ارتفاع الأمواج.   

وأضاف رئيس إدارة السياحة والمصايف، أنه جرى توجيه مراقبي الشواطئ باستمرار إذاعة التحذيرات عبر الإذاعات الداخلية للشواطئ طوال اليوم مع استمرار المرور على الرواد وتوعيتهم بخطورة النزول في غير الأماكن المحددة للسباحة، بالإضافة إلى منع نزول البدالات نظرا لارتفاع الامواج لما تشكله من خطورة على أرواح رواد الشواطئ.

 إعلان الطوارئ ورفع الرايات الحمراء بشواطئ الإسكندرية 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة