عم الطالبة سلمى
عم الطالبة سلمى


عم الطالبة سلمى ضحية الغدر بالشرقية: «ثقتنا كبيرة في القضاء»

سناء عنان

الثلاثاء، 06 سبتمبر 2022 - 04:53 م

قال السيد محمد محمود، العم الأكبر للطالبة، "سلمى"، ضحية غدر شاب قتلها بسبب رفضها الزواج منه، بمحافظة الشرقية، إن الحكم لله، وأنه يثق في قضاء مصر العادل.

وتابع عم الفتاة، «أن هيئة المحكمة الموقرة كان وجوبا عليها إتخاذ هذا القرار، بإيداع المتهم بمستشفي الأمراض النفسية، وخاصة بعد أن قدم دفاع المتهم، تقارير طبيبة، تفيد وضعة لمدة ٩ أيام من عام ٢٠١٩، بمستشفي خاص للامراض النفسية بالعاشر من رمضان، ونحترم قرار المحكمة، لاننا في دولة قانون، مشيرا إلى أنهم لم يتلقوا العزاء في نجلتهم الإ بعد القصاص العادل».

اقرأ أيضا|أمن الشرقية ينجح في كشف غموض مقتل شاب بمشتول السوق

تعود أحداث القضية، عندما تلقى اللواء محمد صلاح مدير أمن الشرقية، بلاغا من أهالي عمارة أبو زيدان بحى المنتزه بقسم أول الزقازيق، بقيام شخص بالتعدي على فتاة بمدخل عمارة زيدان بطعنها بسلاح أبيض بسكين عدة طعنات أودت بحياتها.

وانتقل على الفور ضباط البحث الجنائي والأمن العام، حيث تم ضبط المتهم بمعاونه أهالي المنطقة واتضح أنه يدعى إسلام محمد فتحى، 22 عامًا، طالبا بكلية الإعلام، وبحوزته سكين ملوث بدماء المجنى عليها، حيث اعترف المتهم تفصيلاً بالحادث وأنه قام بقتل زميلته سلمى بهجت، بطعنها 17 طعنة 15 من الأمام وطعنتين من الخلف انتقاماً منها لسابقة ارتباطهما عاطفياً وقيامها بالتخلي عنه رغم معاونتها واصرارها على إنهاء العلاقة دون رغبته، مما آثار حفيظته وقرر قتلتها على غرار طالبة المنصورة .

وتم القبض علية وإحالته للنيابة التى قدمته محبوسا لمحكمة الجنايات بالزقازيق.

يذكرأن أجلت محكمة الجنايات بالزقازيق، أولى جلسات محاكمة المتهم والتى تم تأجيلها بناءا على طلب الدفاع لتقديم ملفه الطبى والمرافعة وتم عقد ثانى جلسات المحاكمة، حيث استمعت هيئة المحكمة إلى الدكتور خالد محمد صبرى الاستشارى النفسى بمستشفى الأمراض النفسية بمستشفي العاشر من رمضان والذى أوضح أن المتهم بقتل سلمى كان يعانى من نوبة زمانية حادة تسببت له بعض الهلاوس والعداونية والعصبية الشديدة وقد تنقلب النوبة فى حالة عدم تلقية العلاج.

كما استمعت المحكمة إلى أقوال حسين عبد الله المدير الادارى بمستشفى الأمراض النفسية، الذى أكد أن المتهم تم حجزه بالمستشفى يوم 3 أغسطس من عام 2019، وقضى بها 9 أيام وخرج بناءا على رغبة والدة وكان يعانى من نوبة زمنية حادة، وبناءا على ذلك، قررت المحكمة إيداع المتهم بقتل فتاة الشرقية في مستشفى الأمراض النفسية لمدة شهر.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة