شيكابالا
شيكابالا


شيكابالا.. جماهير الزمالك «الرقصة الشهيرة» على أرض المونديال

الأخبار

الخميس، 08 سبتمبر 2022 - 06:38 م

كتب: محمود المخبزي - حازم البنا - محمد جمال جمعة

الجماهير الغفيرة التى من المنتظر أن تملأ ستاد لوسيل غدًا الجمعة ستكون على موعد مع المتعة والترقب اذا ما شارك هذا النجم الأسمر من البداية..  هو من جماليات كرة القدم فى العقدين الأخيرين .. صحيح أن محمود عبد الرازق الشهير بشيكابالا وصاحب الـ٣٦ عاما أضاع الكثير من سنوات  عمره الرياضى دون استثمار حقيقى لموهبته الفذة لكنه فى الموسمين الأخيرين بدا وكأنه فى نصف ربيع الاخر.. هكذا كان النجم شيكابالا الذى يتمتع بقدم يسرى ذهبية تعرف كيف تتلاعب بالمنافس وتعى جيدًا الطريق إلى الشباك وتعطى دروسًا فى صناعة الأهداف فهل يفعلها ويرقص مع جماهيره الليلة..على أرض المونديال

وعلى الرغم من الفنيات الكبيرة للفهد الأسمر إلا أن افتعاله للأزمات واختلاقه للمشاكل مع عدد من الأندية التى لعب لها أثرت بالسلب على مستوى اللاعب وافقدته الكثير من شعبيته وقللت بشكل كبير من رصيد محبيه وعشاقه من جماهير الكرة المصرية.

شيكابالا بدأ فى قطاع الناشئين فى الزمالك ثم انتقل الى نادى باوك اليونانى ومنه الى الزمالك ثم انتقل الى الوصل الاماراتى على سبيل الاعارة وعاد للزمالك ثم انتقل الى نادى سبورتنج لشبونة البرتغالى قبل أن يعود للزمالك مرة أخرى ثم انتقل الى النادى الاسماعيلى ومنه الى الزمالك ثم الى الرائد السعودى على سبيل الاعارة قبل أن يعود للزمالك الذى انتقل من خلاله الى نادى أبولون اليونانى ليعود الى الزمالك مرة أخرى حتى الان.

اقرأ أيضًا

زيزو.. حامل أختام السعادة البيضاء غدًا

ونجح شيكابالا فى مسيرته فى احراز 80 هدفا و صناعة 100 هدف فى 411 مباراة فى كل البطولات حيث سجل فى بطولة الدورى 46 هدفا وصنع 53 هدفا فى 236 مباراة خاضها فى البطولة المحلية.

وشارك شيكابالا مع الزمالك فى 321 مباراة فى كل البطولات أحرز خلالها 59 هدفا وصنع 78 هدفا وتوج مع الفريق بـ 16 بطولة خلال مسيرته.
وتعول جماهير الزمالك على شيكابالا فى قيادة الفريق فى مباراة الغد أمام الهلال لتحقيق لقب جديد فى ظل تألقه اللافت للنظر فى الفترة الاخيرة وقدراته كقائد للفريق داخل الملعب وخارجه مما جعل الكثير يطالبونه بالاستمرار فى الملاعب لعدة مواسم مقبلة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة