الملكة إليزابيث الثانية
الملكة إليزابيث الثانية


حزنا على رحيل الملكة.. دول نكست أعلامها حداداَ على وفاة إليزابيث الثانية

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 09 سبتمبر 2022 - 01:17 م

أعلن قصر باكنجهام بالعاصمة البريطانية لندن وفاة الملكة إليزابيث الثانية البالغة من العمر 96 عاماَ، بعد أطول فترة حكم دامت 70 عام، وأمر الملك تشارلز بإعلان الحداد 17 يومًا في المملكة تنتهي بعد أسبوع من جنازة الملكة اليزابيث المقرر عقدها خلال 10 أيام من الآن.

وقام القصر بتنكيس العلم البريطاني كجزء من إجراءات الحداد في عموما البلاد، وتوافد المواطنون من كل مكان في بريطانيا إلى القصر ليقدموا تعازيهم ويضعوا باقات الورد أمام القصر.

اقرأ أيضًا: نقل جثمان الملكة إليزابيث بالقطار ليودعها الشعب البريطاني

تنكيس العلم الأمريكي

وفي واشنطن، أعلن الرئيس جو بايدن تنكيس الأعلام تكريما للملكة، وقال عنها:«سوف تملأ صفحات كبيرة في تاريخ بريطانيا وفي قصة عالمنا».

وكان الرئيس الأمريكي قد توجه إلى سفارة المملكة المتحدة في واشنطن أمس الخميس لتقديم برقية العزاء في وفاة الملكة.

وقال بايدن إنه يتطلع إلى استمرار علاقة الصداقة الوطيدة مع الملك تشارلز الثالث.

كما أصدر الرئيس بايدن، وزوجته جيل بيانًا قدّما فيه التعازي وأثنيا على دور الملكة الراحلة في الوقوف إلى جانب واشنطن في العديد من المواقف من بينها الفترة التي تلت أحداث 11 سبتمبر 2001.

الكويت

قرر مجلس الوزراء الكويتي تنكيس الأعلام لمدة ثلاثة أيام اعتباراً من اليوم الجمعة، حداداً على وفاة الملكة إليزابيث الثانية على أن ينتهي الحداد يوم الاثنين 12 سبتمبر الجاري.

الإمارات

وفي الإمارات، أعلنت الحكومة تنكيس الأعلام في القطاعين العام والخاص وفي سـفارات الدولة في الخارج اعتباراً من اليوم الجمعة، ولمدة ثلاثة أيام، حداداً على وفاة الملكة إليزابيث الثانية.

من جانبها تستعد المملكة المتحدة لموجه من التغيرات الجذرية والتي تحدث مع تغير الحاكم والتي أبرزها تغيير النشيد الوطني والعملات.

حيث تتغير كلمات النشيد الوطني البريطاني، الذي يعود بكلماته الحالية إلى القرن الثامن عشر، من "حفظ الله الملكة" إلى "حفظ الله الملك".

وفقا لموقع العائلة المالكة على الإنترنت، برز النشيد وسط الحماسة الوطنية التي أعقبت انتصار الأمير تشارلز إدوارد ستيوارت على جيش الملك جورج الثاني في اسكتلندا عام 1745، وتم ترديده في مسارح لندن.

عادة ما يتم غناء المقطع الأول فقط وسيكون الآن: "حفظ الله ملكنا الكريم، عاش طويلا ملكنا النبيل، حفظ الله الملك، جعله منتصرا سعيدا ومجيدا، عاش ليحكمنا، حفظ الله الملك.

كما سيتم وضع وجه الملك على العملات المعدنية والأوراق النقدية المطبوعة حديثا.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة