أطعمة لنمو أسرع للشعر
أطعمة لنمو أسرع للشعر


نصائح لجمال شعرك.. 10 أطعمة لنمو أسرع للشعر

شيرين الكردي

الثلاثاء، 13 سبتمبر 2022 - 11:23 ص

يضيف الشعر الجميل ببساطة إلى شخصيتك، الشعر الصحي اللامع هو رغبة كل امرأة ، ولتحقيق ذلك غالبًا ما ينتهي بنا المطاف بإنفاق مبلغ ضخم في الصالونات على علاجات مختلفة ، ولكن ما مدى فعالية تلك الحلول السريعة على المدى الطويل؟ من المثير للاهتمام أن شعرك ينمو حوالي 0.5 بوصة (1.25 سم) شهريًا و 6 بوصات (15 سم) سنويًا.

ومع ذلك ، فإن نمو الشعر يعتمد على الكثير من الأشياء مثل النظام الغذائي والعناية بالشعر وكذلك الجينات، لا يمكنك تغيير عوامل مثل العمر والجينات ، لكن تعديل نظامك الغذائي يمكن أن يساعد كثيرًا في تحسين حالة شعرك.

وفقًا للخبراء ، فإن اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن هو مفتاح نمو الشعر وتقليل تساقط الشعر، لا يمكن لأي علاجات للشعر أن تعطيك نتائج نمو الشعر إذا كان نظامك الغذائي غير متوازن مع كمية مناسبة من العناصر الغذائية.

هذا هو السبب في أن إضافة هذه الأطعمة العشرة إلى نظامك الغذائي اليومي يمكن أن يمنحك هذا الشعر الطويل اللامع.

- البيض:

يعتبر البيض مصدرًا رائعًا للبروتين والبيوتين ، مما يساعد في تحسين حالة شعرك وتعزيز نمو الشعر، تتكون بصيلات الشعر في الغالب من البروتين. ويمكن أن يؤدي نقص البروتين في النظام الغذائي إلى تساقط الشعر، يعتبر البيوتين حيويًا لإنتاج بروتين للشعر يسمى الكيراتين ، ولهذا السبب غالبًا ما يتم تسويق مكملات البيوتين لنمو الشعر، أثبتت الأبحاث أن استهلاك البيوتين يعزز بالتأكيد نمو الشعر.

- سبانخ :

السبانخ هو الشكل الأكثر صحة للخضروات الخضراء، غني بالعناصر الغذائية المفيدة مثل حمض الفوليك والحديد والفيتامينات A و C ، وكلها قد تعزز نمو الشعر، ساعد فيتامين أ الموجود في السبانخ الغدد على إنتاج الزهم ، مما يساعد فروة الرأس في الحفاظ على الزيوت الصحية وتقليل الجفاف أو الحكة، يوفر كوب (30 جرام) من السبانخ 50٪ من فيتامين أ اليومي.

- الأسماك :

الدهنية تحتوي الأسماك الدهنية مثل السلمون والرنجة والماكريل على عناصر غذائية تعزز نمو الشعر، كما أنها غنية بالفوسفور والزنك ، وهما مصدران ممتازان لأحماض أوميجا 3 الدهنية، في الواقع ، أثبتت الدراسات أن الأطعمة الغنية بالأوميجا 3 تعزز نمو الشعر، وجدت دراسة أجريت على 120 امرأة أن تناول مكمل يحتوي على أحماض أوميجا 3 وأوميجا 6 الدهنية وكذلك مضادات الأكسدة يقلل من تساقط الشعر ويزيد من روابط الشعر.

- البطاطا الحلوة :

البطاطا الحلوة مصدر كبير للبيتا كاروتين، تحتوي حبة بطاطا متوسطة الحجم (حوالي 114 جرامًا) على ما يكفي من بيتا كاروتين لتوفير أكثر من أربعة أضعاف احتياجاتك اليومية من فيتامين أ، كما أنه يساعد في الحفاظ على ملمس الشعر المثالي ويقلل من تساقط الشعر.

- الأفوكادو :

 الأفوكادو لذيذ ومغذي ومثال رائع للدهون الصحية ، كما أنه مصدر ممتاز لفيتامين E الذي يعزز نمو الشعر، تحتوي حبة أفوكادو متوسطة الحجم على حوالي 200 جرام وتوفر حوالي 21٪ من احتياجاتك اليومية من فيتامين هـ، علاوة على ذلك ، يعمل فيتامين E على تحييد الجذور الحرة ويساعد في نمو الشعر بشكل أفضل.

- بذور :

توفر البذور كمية هائلة من العناصر الغذائية مع سعرات حرارية قليلة نسبيًا ، وتحتوي على زيوت طبيعية مفيدة لفروة الرأس وتساعد في الحفاظ على مستوى الحموضة المناسب، تحتوي على فيتامين هـ والزنك والسيلينيوم، توفر أونصة (28 جرامًا) من بذور عباد الشمس ما يقرب من 50٪ من احتياجاتك اليومية من فيتامين هـ، بذور الكتان وبذور الشيا مفيدة جدًا أيضًا ، إذا تم تناولها يوميًا ، قل 1 ملعقة صغيرة كل يوم.

- يعتبر المحار :

من أفضل مصادر الزنك ويساعد في تحسين حالة الشعر ويعزز نمو الشعر ويسرع عملية إصلاح الشعر، قد يؤدي نقص الزنك في النظام الغذائي إلى تعزيز تساقط الشعر الكربي ، وهو شكل شائع ولكنه قابل للعكس من تساقط الشعر ، وعادة ما يحدث بسبب عدم وجود نظام غذائي متوازن.

- فول :

تعتبر الفاصوليا مصدرًا نباتيًا رائعًا للبروتين ، وهو ضروري أيضًا لنمو الشعر، تعتبر الفاصوليا مصدرًا رائعًا للزنك أيضًا ، مما يساعد على نمو الشعر ودورة إصلاحه، توفر حصة الفاصوليا السوداء (100 جرام) ما يصل إلى 7٪ من احتياجاتك اليومية من الزنك.

- الخضار الورقية الخضراء : 

لديك الكثير من الأصناف في الخضار ، والتي تساعدك في الحفاظ على هذا الشعر الجميل، تحتوي جميع الخضروات تقريبًا على نسبة عالية من العناصر الغذائية ، وإذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا متوازنًا ، فلن تقلق كثيرًا بشأن نمو الشعر، أيضًا ، ضع في اعتبارك عصير البصل في نظامك الغذائي لمساعدتك في نمو الشعر.

- الخوخ :

من المعروف أن البرقوق مصدر غني جدًا بالحديد وإذا كنت تعاني من مشاكل مثل الشعر الجاف الذي يشبه التبن وترقق الشعر وتغير لونه، يحسن جودة شعرك ويضيف الحياة إليه لأنه من الأطعمة الخارقة ، والتي عادة ما تحظى باهتمام أقل من الفواكه الأخرى ولكنها تحتوي على العديد من العناصر الغذائية مثل فيتامين A ، C ، E ، K ، الكالسيوم ، المغنيسيوم التي تعتبر رائعة، للشعر.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة