الشاي الأسود والأخضر
الشاي الأسود والأخضر


احذر.. مخاطر الشاي الأخضر والأسود على ضغط الدم

أمنية شاكر

الجمعة، 16 سبتمبر 2022 - 08:55 م

ربطت عدة أبحاث، بين الشاي الاخضر والاسود، والزيادات الحادة في ضغط الدم في غضون دقائق من تناولهما، فقد تم مسبقًا ربط الشاي الأخضر والأسود، بانخفاض مخاطر الإصابة بأمراض القلب، والأوعية الدموية في الدراسات الوبائية.

 ومع ذلك، أحدثت الدراسة منعطفًا غير متوقع، وهو أن المشروبين الشائعين يؤديان بدلاً من ذلك إلى «زيادة حادة» في ضغط الدم، ولمعرفه تأثير المشروبين الساخنين على ضغط الدم، تضمن البحث تجربتين، شملت التجربة الأولى 20 رجلاً لا يعانون من ارتفاع ضغط الدم، بينما شملت التجربة الثانية رجالًا ونساءً يعانون من ارتفاع ضغط الدم.

وكان على المشاركين شرب خمسة أكواب من الشاي الأخضر والأسود خلال فترة سبعة أيام، وفي حين أن هذين الخيارين غنيان بمركبات الفلافونويد التي تقدم تأثيرات صحية مفيدة، إلا أنهما يحتويان أيضًا على مادة الكافيين.

ووجد فريق البحث، أن المشروب الساخن أدى إلى ارتفاع ضغط الدم بعد 30 دقيقة من تناوله، ومع ذلك، فإن علامة 60 دقيقة، والتي تم خلالها قياس ضغط الدم مرة أخرى، ولم تظهر أي آثار.

وفي النهاية، توصل فريق البحث إلى أنه على عكس فرضيتنا الأولية، تسبب تناول الشاي في زيادة ضغط الدم بشكل حاد أكبر من الكافيين وحده.

أقرأ أيضا الشاي الأخضر لعلاج المفاصل


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة