صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


كمال الشناوي.. دنجوان السينما مدرسا للرسم 

أحمد صبحي

الثلاثاء، 27 سبتمبر 2022 - 08:08 م

تمكن الفنان الراحل كمال الشناوي أن يقدم أدوارًا متنوعة ما بين الرومانسى والشرير حتى أطلق عليه ألقاب عديدة مثل دنجوان الشاشة، برنس الرومانسية، فتى الشاشة الأول وغيرها من الألقاب المميزة.

اقرأ أيضا:- التنمية المحلية: مشروع المستودعات الإستراتيجية للسلع يحقق الأمن الغذائي

من خلال فيلم "غنى حرب" مع الفنانة ليلى فوزي وبشارة واكيم كانت أولى تجاربه وذلك عام 1949 معلنا من خلال الفيلم موهبته التمثيلية المتميزة ليحجز لنفسه مكانا مميزا بين كبار الفنانين وقد ساعدته وسامته وجسمه الرياضي على ذلك، وفقا لما نشرته جريدة أخبار اليوم فى 29 يناير عام 1961.

 

 

كون مع الفنانة الراحلة شادية دويتو سينمائي ناجح في أكثر من ثلاثون فيلما كان أولهما فيلم "حمامة السلام" عام 1949 وآخرها فيلم "الهاربة" عام 1975.

 

وعلى مدار خمسين عاما وهي مده مشواره الفني قدم كمال الشناوي ما يقرب من 300 فيلم سينمائي كان آخرها فيلم "ظاظا" مع الفنان هاني رمزي عام 2008.

 

بالإضافة إلى مجموعة من المسلسلات الناجحة مثل هند والدكتور نعمان ، لدواعي أمنية ، زينب والعرش، أخر المشوار.

 

كان الفنان كمال الشناوي يعمل مدرسا في مدرسة الإبراهيمية الثانوية قبل دخوله إلى مجال السينما في بداية حياته وظل عاشقا للفن التشكيلي والتصوير والرسم  وكان يقضى أوقات كثيرة ممسكا بالريشة والألوان ويضع كل طاقته في رسم لوحة يخرج فيها مشاعره وأحاسيسه

 

وفي حقبة الستينيات قدم الشناوي برنامج تليفزيوني تحت اسم "أجمل صورة" حيث يقوم من خلال البرنامج دعم الهواية الفنية بين أفراد الأسرة المصرية.

 

 وحظي البرنامج بمتابعة جيدة من قبل المشاهدين وكان يقوم من خلال البرنامج بشرح مبادئ الرسم خطوة بخطوة وكانت مدة البرنامج في بدايته ربع ساعة ولكن مع نجاح البرنامج وصلت إلى نصف ساعة ويذاع مرتين في الأسبوع.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة