علم ألمانيا
علم ألمانيا


وزراء بالحكومة الألمانية: بلادنا تخوض حرب طاقة

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 29 سبتمبر 2022 - 03:44 م

صرح وزيران في الحكومة الألمانية، اليوم الخميس 29 سبتمبر، بأنه يتعين على الشركات والأسر الألمانية ترشيد استهلاك الغاز بشكل أكبر في الوقت الذي تخوض فيه البلاد حربًا اقتصادية مع روسيا، حسبما أفادت إذاعة "مونت كارلو الدولية".

وقال وزير الاقتصاد روبرت هابيك، للصحفيين في الوقت الذي أعلنت فيه الحكومة عن تمويل يصل إلى 200 مليار يورو للتصدي لارتفاع أسعار الطاقة "إن أزمة الطاقة التي نمر بها في أوروبا قد تتحول إلى أزمة اقتصادية واجتماعية أيضًا".

اقرأ أيضًا: ألمانيا تعلن تأميم شركة «يونيبر» أكبر مستورد للغاز فى البلاد

ومن جانبه ذكر وزير المالية الألماني، كريستيان ليندنر: أننا "وجدنا أنفسنا في خضم حرب طاقة مرتبطة بالازدهار والحرية"، مشيرًا إلى أن الصندوق الجديد البالغة قيمته 200 مليار يورو لمواجهة ارتفاع أسعار الطاقة يمثّل "ردًا واضحًا للغاية على بوتين مفاده أننا أقوياء اقتصاديًا".

وفي سياق آخر، أعلن وزير المالية الألماني، كريستيان ليندنر، عن تعويضات جديدة للمواطنين اعتبارا من 1 يناير بسبب ارتفاع أسعار الغاز والطاقة.

وقال الوزير: "يواجه الكثيرون ارتفاع أسعار الغاز والطاقة والغذاء. وفي الوقت نفسه، أصبحت الآفاق الاقتصادية للبلاد هشة. ونرى أن توقعات النمو الاقتصادي يتم تعديلها بالهبوط .وقد قدمت الحكومة الألمانية هذا العام حزمتين هامتين من إجراءات لدعم الأفراد والشركات. نعتزم مواصلة هذا العمل العام المقبل".

وأشار الوزير إلى أن الإصلاح واسع النطاق سيبدأ في 1 يناير، بهدف التمويل المشترك لتكاليف صيانة المساكن في ضوء ارتفاع أسعار المساكن والخدمات المجتمعية.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة