ارشيفية
ارشيفية


الأخضر أم باللبن.. أنواع من الشاي صحية أكثر من غيرها 

هناء حمدي

السبت، 01 أكتوبر 2022 - 07:27 م

يحتل الشاي المرتبة الثانية من بين أكثر المشروبات انتشارا والاكثر استخداما في العالم فهو صاحب الشعبية الأكبر منذ أن تعرف العالم على الشاي الاسود وحتى قرروا تجديده باضافة العديد من العناصر له لتغيير نكهته.

المؤتمر: سنطرح رؤية الحزب فى القوانين المقدمة من الحكومة لمجلس النواب

فما بين انواع الشاي المختلفة تجد أن البعض يعتمده كبديل للقهوة في بدء يومه بنشاط ولكن كان السؤال اي نوع من الشاي هو الافضل لبدء اليوم واكتساب الكثير من الفوائد؟ ولأن الاختيار الصباحي غالبا ما يقع بين الشاي الاخضر والشاي باللبن.

وعلى الرغم من أن اللبن في حد ذاته غذاء كامل وصحي ما قد تعطيه الأفضلية إلا أن إضافته إلى الشاي الأسود يقلل من قيمته الغذائية ولا يضيف شيئا إلى الشاي ولهذا فإن الشاي الاخضر هو الاختيار الافضل لعدة أسباب أهمها وفقا لموقع " هيلثفيمي"

 

- يحتوي على نسبة جيدة من الفلوريدات المفيدة لصحة العظام والأسنان أعلى من الشاي باللبن الذي يحتوي على كمية أقل منه

 

- يحتوي الشاي الأخضر على نسبة من الكافيين أقل بكثير من نظيره الشاي الاسود المضاف له اللبن والذي قد يؤدي إلى تسريع ضربات القلب وارتفاع ضغط الدم في حالة شرب أكثر من 2 كوب يوميا.

 

- يساعد الشاي الاخضر على تعزيز صحة القلب وتنشيط الدورة الدموية عن طريق حماية بطانة الأوعية الدموية أما الشاي الاسود المضاف له اللبن فإنه يقلل من قدرة الجسم على امتصاص الكثير من مضادات الأكسدة التي يحتويها الشاي الاسود.

 

- يساهم الشاي الأخضر في إنقاص الوزن عن طريق تنشيط عملية التمثيل الغذائي بينما يضيف اللبن الموجود في الشاي المزيد من السعرات الحرارية كما يفضله الكثيرون مع السكر.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة