صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


واشنطن: نرفض تهديدات الحوثيين للسفن وشركات النفط

الأخبار

الثلاثاء، 04 أكتوبر 2022 - 06:17 م

أعربت الخارجية الأمريكية عن قلقها من عدم التوصل لاتفاق بتمديد الهدنة فى اليمن. ورحبت الخارجية الأمريكية فى بيان لها بدعم الحكومة اليمنية لمقترح الأمم المتحدة لتمديد الهدنة. كما طالبت واشنطن ميليشيا الحوثى بمواصلة التفاوض بحسن نية.

وشددت الولايات المتحدة على رفضها لخطاب الحوثيين الذى ينطوى على تهديد للسفن التجارية والشركات النفطية العاملة فى المنطقة. بدوره، عبّر مسئول السياسة الخارجية فى الاتحاد الأوروبى جوزيب بوريل، عن خيبة أمل شديدة بسبب عدم تمديد الهدنة. وطالب الحوثيين بإظهار التزام حقيقى بالسلام. كما اعتبر بوريل أن رفض الحوثيين لاقتراحات الأمم المتحدة خطأ استراتيجيا لا يريده اليمنيون ولا يستحقونه.


ودعا السكرتير العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش الأطراف فى اليمن للامتناع عن ممارسة أى استفزازات يمكن أن تصعِّد من العنف. وتأتى تصريحات الأمين العام للأمم المتحدة بالتزامن مع فشل الجهود والمساعى الدولية لتمديد وقف إطلاق النار والهدنة الأممية التى انتهت يوم الأحد الماضي.

من جهتها، رحبت الخارجية الفرنسية بموقف الحكومة اليمنية من ملف تجديد الهدنة، معربة فى بيان عن أسفها من عدم قبول ميليشيا الحوثى لتمديد الهدنة. ودانت باريس تهديدات الحوثيين وكما دعت لعدم التصعيد. وطالبت الخارجية الفرنسية الأطراف اليمنية بالعودة للمفاوضات والتوصل لحل سياسى للأزمة.

اقرأ ايضا | جوتيريش يدعو المشاركين في «COP27» لإثبات أن العمل المناخي له أولوية قصوى

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة