اللواء محمد الشهاوي  مستشار كلية القادة والأركان
اللواء محمد الشهاوي مستشار كلية القادة والأركان


مستشار كلية الأركان: حرب أكتوبر تمثل تحدٍ المستحيل ومعجزة |فيديو

رضا خليل

الأربعاء، 05 أكتوبر 2022 - 08:13 ص

قال اللواء محمد الشهاوي ، مستشار كلية القادة والأركان، إن حرب أكتوبر تمثل تحد المستحيل، ومعجزة، مشيرا إلى أن مصر والأمة العربية خرجت من خنادق اليأس إلى شواطئ الأمل.

اقرأ أيضا| "الشهاوي": تكريم السيسي لأبطال أكتوبر يؤكد أن الدولة لا تنسى أبنائها

وأضاف "الشهاوي"، خلال حواره ببرنامج 90 دقيقة المذاع على قناة المحور، أنه رغم الهزيمة 67 الشعب تمسك بالرئيس الراحل جمال عبدالناصر، مشيرا إلى أن الإرادة الشعبية هي التي نجحت انتصار الجيش.

ولفت الى ، أن رسائل الرئيس السيسى للقادة فى الندوة التثقيفية تعبر عن تقدير واحترام لمجهودهم فى حرب النصر"، مشيرا إلى أنه لا فرق بين مسلم ولا مسيحى والشعب المصري كله نسيج واحد خلال حرب أكتوبر.

 وأوضح "الشهاوي" ، أن  أول شهيد فى حرب أكتوبر مسيحيا"، مشيرا  إلى أن اختيار توقيت بدء الحرب لم يكن مخططا له وتم تدريب كافة القطاعات فى القوات المسلحة على أن يكون الضرب فى توقيت واحد بالتنسيق مع سلاح الجو والدفاع الجوي. 

 وأشار " مستشار كلية القادة والأركان" الى ، أن الضرب فى وقت واحد أعطى رسالة لإسرائيل وتأكيد على قوة مصر، مضيفا أن الفين مدفع ضرب ألفين دانة فى 53 دقيقة مرة واحدة، مؤكدا ان الروح المعنوية عالية جدا فى ضباط الجيش فى حرب أكتوبر، واستمرت الروح فى تطوير سيناء خلال الفترة القليلة الماضية، وتنفيذ المشروعات التنموية الكبري، وتوفير فرص عمل للشباب.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة