صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تراجُع البطالة في بريطانيا لأدني مستوي منذ 50 عامًا

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 11 أكتوبر 2022 - 02:12 م

كشفت بيانات بريطانية رسمية، أصدره مكتب الإحصاءات الوطني، اليوم الثلاثاء 11 أكتوبر، أن البطالة في المملكة المتحدة لا تزال قريبة من أدنى مستوياتها في 50 عامًا بعد أن تراجعت خلال الصيف.

وبحسب مكتب الإحصاءات الوطني، فإن معدل البطالة في بريطانيا انخفض إلى 3.5% في الفترة من يونيو إلى أغسطس 2022، متراجعًا بـ 0.3% عن الأشهر الثلاثة السابقة، وبـ0.5% عن مستويات ما قبل الجائحة.

اقرأ أيضًا: بريطانيا تنظر في طلب اسكتلندا تنظيم استفتاء حول الاستقلال

وأفاد مكتب الإحصاءات الوطني، بارتفاع عدد الأشخاص المصنفين على أنهم عاطلين عن العمل بمقدار 252 ألف من الأشهر الثلاثة حتى مايو، وهي أكبر زيادة منذ بدء التسجيلات في عام 1971.

وفي نفس السياق، قفز عدد طلبات إعانات البطالة الجديدة في بريطانيا بشكل حاد إلى 25.5 ألف طلب، وهو أعلى بكثير من التوقعات التي أشارت إلى ارتفاعه بنحو 4.2 ألف طلب، بعدما كان قد سجل 6.3 ألف طلب بالربع السابق المنتهي في يوليو، وتم مراجعته على نحو منخفض إلى 1.1 ألف طلب.

وأظهرت الإحصاءات الرسمية، ارتفاع متوسط الأجور في بريطانيا باستثناء المكافآت، بنسبة 6.0% خلال الأشهر الثلاثة حتى أغسطس على أساس سنوي، وهو أعلى من التوقعات البالغة 5.9%، بعدما كان قد سجل 5.5% خلال الربع المنتهي في يوليو.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة