المبادرة الرئاسية «100 مليون صحة»
المبادرة الرئاسية «100 مليون صحة»


الكشف على 196 مواطنا ضمن مبادرة «100 مليون صحة» في الإسكندرية

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 12 أكتوبر 2022 - 12:34 م

أعلنت الدكتورة أميرة طهيو وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، تفعيل المبادرة الرئاسية «100 مليون صحة»، لدعم صحة المرأة حيث بدأت الوحدات الصحية في إجراء الفحوصات الطبية على السيدات.

وتستمر المبادرة من 11 أكتوبر ولمدة ثلاثة أيام بديوان مديرية الشئون الصحية.

وفي إدارة العجمي، قالت جيهان حسن مدير منطقة العجمي الطبية، إنه جرى فحص 29 حالة لصحة المرأة و56 حالة الاعتلال الكلوي بالإضافة إلى تواجد طبيبتين باطنة وأطفال للكشف على الحالات التي تستدعي ذلك.

من جانبها قالت الدكتورة حنان أنور، مدير عام منطقة المنتزه الطبية،عن إقامة حملة بديوان عام المنطقة ومستوصف صدر المعمورة  لتنشيط فعاليات المبادرات الرئاسية "صحة المرأة" و "الاعتلال الكلوى" ضمن مبادرات ١٠٠ مليون صحة

وأوضحت أنور، أنه تم الكشف علي جميع العاملين بديوان المنطقة من المهن الطبية والإداريين والعمال وتم تخصيص غرفة للمبادرات بمستوصف الصدر وقام فريق طبي من وحدة الرحامنة بالكشف على الأمراض المزمنة و الاعتلال الكلوي للعاملين بالديوان وكذلك علي المرضي المترددين علي مستوصف صدر المعمورة .

كما تلقت جميع السيدات بالمنطقة أعمال مبادرة الكشف المبكر عن سرطان الثدي. ، مشيرة أنه تم الفحص المبدئى لـ ٧٠ سيدة للكشف المبكر عن أورام الثدى، كما تم مناظرة عدد ٩٧ حالة للكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر و الاعتلال الكلوي.

اقرأ أيضأ|غدًا.. انطلاق فعاليات مرور 100 عام على تأسيس غرفة الإسكندرية التجارية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة