ليغ حمدي
ليغ حمدي


منذ 30 عامًا.. وفاة شقيقة «بليغ حمدي» في حفل تأبينه        

نسمة علاء

الخميس، 13 أكتوبر 2022 - 08:07 ص

كان «ليغ حمدي» ينتمي لأسرة فنية ووطنية تعشق مصر وترابها، فأطلق الأب على ابنه الكبير اسم مركب وهو «مرسي سعد الدين» واختار سعد على اسم الزعيم سعد زغلول، وابنته الثانية اسم «صفية» على اسم صفية زغلول.

 

وكانت أخته الكبرى «صفية» بمثابة أم صغرى لبليغ، فعندما وجدت فيه موهبة الطرب – وكانت وقتها محررة الأزياء في مجلة الجيل – ذهبت إلى رئيس تحريرها لتخبره عن موهبة شقيقها وصوته الجميل ولكن لم يتحمس أحد، وبعدها شق «بليغ» طريقه وحده ونجح نجاحًا كبيرًا.

اقرأ أيضا|«الأخبار» تضىء 124 شمعة فى ذكرى ميلاد «عصفور الشرق»

توفي «بليغ» في 12 سبتمبر 1993 عن عمر يناهز 62 عامًا بعد صراع طويل مع مرض الكبد، ونشرت جريدة الجمهورية في 27 أكتوبر من نفس العام أن فرقة أنغام الشباب بقطاع الفنون الشعبية إقامة حفل بمسرح البالون  يوم 26 أكتوبر 1993 لتأبين الموسيقار الراحل بليغ حمدي.

 

وفي الحفل انسحب معظم أعضاء الفرقة الموسيقية لإصرارهم على تقاضي 3 آلاف جنيه، رغم أن الفنان عبد الغفار عودة وعدهم على دفع المبلغ لهم في اليوم التالي، وعندما شعر دكتور مرسي سعد الدين شقيق بليغ بالموقف أبدى استعداده لإحضار المبلغ من منزله.

 

كما تخلف عن الحفل معظم المطربين الذين أعلنوا عن اشتراكهم في الحفل، كما خلا الحفل من الفنانين والموسيقيين من جيل بليغ وتلاميذه، باستثناء حورية حسن التي ظلت تخفف صدمة الموقف عن دكتور مرسي شقيق بليغ.

 

ووسط كل هذا لم تتحمل «صفية» الموقف فأغمي عليها ونقلوها للمستشفى أثر إصابتها بهبوط حاد في الدورة الدموية، وصرح الدكتور زكي أخصائي العناية المركزة بمستشفى العجوزة وقتها أن الفقيدة توفيت قبل دخولها المستشفى وأن الوفاة نتجت عن أزمة قلبية شديدة ومفاجئة لم تمهلها وأودت بحياتها.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة