ارشيفية
ارشيفية


ماذا يحدث لجسمك عندما تأكل التوت كل يوم؟

سارة شعبان

الخميس، 13 أكتوبر 2022 - 05:51 م

 التوت الأزرق من المركبات القوية التي تحتوي على مضادات الأكسدة التى تساعد في الحماية من السرطان وأمراض القلب وتقوية الجهاز المناعي .

 

ويعتبر التوت الأزرق مصدر كبير لفيتامين سي وفيتامين ك وفيتامين بـ6 وحمض الفوليك والبوتاسيوم والنحاس والمنجنيز، كما أنه منخفض في الكربوهيدرات والصوديوم وغني بالماء ويحتوي على مضادات الأكسدة مثل الأنثوسيانين، وهو المسؤول عن اللون الأزرق المميز للتوت .

 

هناك مجموعة متنوعة من التوت الازرق للاختيار من بينها ، بما في ذلك Highbush و wild lowbush، وعلى الرغم من وجود اختلافات طفيفة بين الأنواع المختلفة ، بما في ذلك الحجم والنكهة ومحتوى مضادات الأكسدة ، يمكنك أن تطمئن إلى أنك ستستهلك العديد من العناصر الغذائية المهمة ، بغض النظر عن النوع الذي تختاره، بما في ذلك الألياف والحديد وفيتامين ك وفيتامين سي .

 

ما يجعل التوت الأزرق فريدًا من نوعه هو أنه يحتوي على الأنثوسيانين ، وهو صبغة طبيعية تعمل كمضاد للأكسدة، ويحتوي العنب البري على نسبة 33٪ من الأنثوسيانين أكثر من العنب البري العادي ، لكن جميع أنواع العنب البري تحتوي على دفعة كبيرة من هذا المركب الطبيعي، وتم ربط الأنثوسيانين بتأثيرات مضادة لمرض السكر ومضادة للالتهابات ومضادة للسرطان ، كما تم ربطه بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية .

 

ووفقا لما ذكره موقع «Eat This، Not That»، إليك بعض فوائد التوت الأزرق التي يمكنك تجربتها. 

 

قد تواجه تحسنًا في الصحة المعرفية بغض النظر عن عمرك ، تشير الأبحاث إلى أن الأنثوسيانين (الصباغ الموجود في العنب البري) قد يساعد في تحسين الوظيفة الإدراكية. بالنسبة للأطفال ، تُظهر البيانات أن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 7 و 10 سنوات يؤدون المهام الإدراكية بشكل أفضل بعد تناول مشروب التوت البري أكثر مما كانوا عليه عندما لم يفعلوا ذلك. 

 

وقد لوحظ تأثير إيجابي على الذاكرة العاملة بين كبار السن الذين يستهلكون الأنثوسيانين أيضًا. على وجه التحديد ، أظهرت البيانات أن تناول التوت البري يوميًا لمدة ستة أشهر يحسن الشيخوخة المعرفية عن طريق تحسين سرعة معالجة المعلومات لدى كبار السن.

 

يقترح الباحثون أن الأنثوسيانين قد يقلل الالتهاب ، ويحسن تدفق الدم ، ويزيد من التواصل بين الخلايا في الدماغ ، وربما يفسر سبب تأثير هذه التوت على صحة الدماغ.

 

قد يكون لديك خطر أقل للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

 

تُعد أمراض القلب والأوعية الدموية السبب الرئيسي للوفاة في الولايات المتحدة ، وعلى الرغم من وجود العديد من العوامل التي يمكن أن تلعب دورًا في خطر الإصابة بهذه الحالة ، فإن خياراتنا الغذائية قد تلعب دورًا واحدًا في حل اللغز. 

 

تظهر البيانات أن الأطعمة الغنية بالأنثوسيانين (الصبغة التي تعطي التوت الأزرق لونها الأزرق) ترتبط بتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية .

 

أظهرت إحدى الدراسات أن تناول حوالي كوب واحد من التوت الأزرق يوميًا يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة تصل إلى 15٪ بين مجموعة الدراسة. 

 

قد يكون لديك تحسين إدارة الجلوكوز.

 

تتمثل إحدى فوائد العنب البري في تحسين إدارة الجلوكوز بعد الوجبة ، ويرجع ذلك على الأرجح إلى تأثيرات الفاكهة على الجهاز الهضمي. بالإضافة إلى ذلك ، وجدت دراسة تبحث في ثلاث مجموعات مختلفة من الأنثوسيانين أن العنب البري قد يساعد في تحفيز إفراز الأنسولين (وهي مشكلة شائعة للأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2).

 

قد يكون لديك ضغط دم منخفض

 

قد يكون الحد من تناول الصوديوم أمرًا محببًا لخطوات خفض ضغط الدم ، ولكن تناول العنب البري يستحق بعض الاهتمام في هذا القسم أيضًا. 

 

في دراسة استمرت ثمانية أسابيع ، شهد الأشخاص المعرضون لخطر الإصابة بأمراض القلب والذين يعانون من السمنة انخفاضًا بنسبة 4-6٪ في ضغط الدم بعد تناول العنب البري المجفف بالتجميد يوميًا لمدة ثمانية أسابيع.

 

قد تقل مخاطر الإصابة بسكري الحمل لدى النساء الحوامل.

 

يمكن أن تحدث الإصابة بسكري الحمل لأسباب مختلفة ، بعضها خارج عن سيطرة الشخص تمامًا، ولكن بعض البيانات تشير إلى أن الخيارات الغذائية قد تؤثر على خطر إصابة بعض الأشخاص بهذه الحالة.

 

على وجه التحديد ، تشير البيانات إلى أن النساء الحوامل اللائي تناولن 280 جرامًا من التوت الأزرق يوميًا ، جنبًا إلى جنب مع 12 جرامًا من الألياف القابلة للذوبان الإضافية ، أدى إلى انخفاض خطر الإصابة بسكري الحمل، وكانت زيادة وزن الأمهات أقل بكثير بين أولئك الذين تناولوا التوت الأزرق ومكملات الألياف مقارنة بأولئك الذين لم يتناولوا.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة