أقارب عمال المنجم متجمعون ينتظرون أخبارا عن ذويهم.
أقارب عمال المنجم متجمعون ينتظرون أخبارا عن ذويهم.


ارتفاع حصيلة ضحايا انفجار المنجم فى تركيا إلى 42 قتيلًا

الأخبار

السبت، 15 أكتوبر 2022 - 06:19 م

بعد أحد أسوأ الحوادث الصناعية منذ سنوات، أعلن وزير الداخلية التركى سليمان صويلو ارتفاع حصيلة القتلى جرّاء الانفجار فى منجم للفحم فى ولاية بارتين شمال البلاد إلى 42 شخصًا على الأقل فى حين تمكن 58 من العمال من النجاة بأنفسهم. 


من جانبه قال وزير الطاقة فاتح دونميز «نقترب من نهاية عملية الإنقاذ» وأوضح أن «البحث مستمر عن شخص ما زال مصيره مجهولًا»، مشيرًا إلى أن السلطات تمكنت من السيطرة على «جزء كبير» من الحريق الذى اندلع فى الموقع. وأضاف أن التحقيقات الأولية أظهرت أن الانفجار نجم عن تسرب غاز وأضاف بينما دمعت عيناه «المؤسف خصوصًا بالنسبة لنا هو أننا كنا هناك قبل ثلاثة أسابيع فقط». 


وفى سلسلة تغريدات على تويتر قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن «السلطات القضائية فى البلاد ستحقق فى الحادثة المأساوية التى أضرت بحياتنا».. «ولن نترك أدنى إهمال دون رد». وتوجه أردوغان إلى ولاية بارتين.


كما نعى ضحايا الحادث، مؤكدًا أن «أسر وأطفال إخواننا من عمال المناجم الذين فقدناهم هم مسئوليتنا» متمنيًا الشفاء العاجل للمصابين. ووقع الانفجار مساء أمس فى المنجم الذى يعد من أهم المناجم فى تركيا ويتم تشغيله منذ منتصف القرن التاسع عشر وذكرت وسائل إعلام محلية، أن 115 عاملاً كانوا فى موقع الانفجار على عمق 300 متر تحت الأرض. 


من جهة أخرى بعث الرئيس الروسى فلاديمير بوتين غدا برقية عزاء إلى نظيره التركى رجب طيب أردوغان فى وفاة ضحايا المنجم. كما قدم بوتين فى برقيته المنشورة على موقع الكرملين عبارات «التعاطف الصادق والدعم لأسر وأصدقاء عمال المنجم الضحايا» متمنيًا الشفاء العاجل لجميع المصابين.


اقرأ أيضا | أزمة دبلوماسية بين تركيا وألمانيا بعد وصف نائب رئيس البرلمان لأردوغان بـ«جرذ المجاري»

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة