صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


مكتب زيلينسكي لا يستبعد انقطاع الكهرباء في جميع أنحاء البلاد

وكالات

الثلاثاء، 18 أكتوبر 2022 - 11:25 ص

صرح كيريل تيموشينكو، نائب رئيس مكتب الرئيس الأوكراني ،اليوم الثلاثاء، إنه في المستقبل القريب ستكون هناك أوقات صعبة في أوكرانيا مع إمدادات الطاقة، ولم يستبعد حدوث انقطاع للتيار الكهربائي في جميع أنحاء البلاد.


وكتب تيموشينكو في قناة "تليجرام" الخاصة به: "منشأة تابعة للبنية التحتية الخاصة بقطاع الطاقة في مدينة دنيبروبيتروفسك في أوكرانيا تعرضت لضربتين، وأن هناك أضرارا جسيمة.

اقرأ أيضا: زيلينسكي: معارك عنيفة جدا في منطقتي سوليدار وباخموت


وأضاف تيموشينكو: "منشأة تابعة للبنية التحتية الخاصة بقطاع الطاقة في مدينة دنيبر (أي دنيبروبيتروفسك) تعرضت لضربتين، تسببتا في أضرار جسيمة بالمنشأة. المزيد من التفاصيل لاحقًا. يعمل جهاز الطوارئ الحكومي في الموقع".


يذكر أن القوات المسلحة الروسية بدأت قبل أسبوع، في 10 أكتوبر، بمهاجمة البنية التحتية الأوكرانية، وذلك بعد يومين من الهجوم الإرهابي على جسر القرم، والذي وفقا للسلطات الروسية، للأجهزة الأمنية الأوكرانية ضلع فيه.


وفي هذا السياق، صرح الرئيس، فلاديمير بوتين، بأن سلطات كييف كونها جهة مدبرة للانفجار الذي وقع على الجسر المذكور، وضعت بذلك نفسها على قدم المساواة مع أكثر الجماعات الإرهابية تطرفاً، ومن هذا المنطلق "من غير المقبول إطلاقاً ترك مثل هذه الجرائم تمر دون رد".


وتم شن هجمات على مرافق تابعة لقطاعات الطاقة والصناعة الحربية والقيادة العسكرية والاتصالات في جميع أنحاء البلاد، من خاركوف وكييف وحتى لفوف وإيفانو فرانكيفسك، ما تسبب في انقطاع إمدادات التيار الكهربائي على نطاق واسع.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة