ضمور العضلات
ضمور العضلات


والد سليم مريض ضمور العضلات: 635 ألف جنيه حجم التبرعات لعلاج ابني

محمد البنهاوي

الأربعاء، 19 أكتوبر 2022 - 11:22 م

شاركت الإعلامية إنجي أنور ، عدد من الفنانين على رأسهم كريم فهمي ، استغاثة أهل سليم المساعدة لتجميع ثمن  علاج الطفل سليم الذي يعاني من ضمور العضلات الشوكي.

وقالت إنجي أنور مقدمة برنامج مصر جديدة ، الذي يبث على قناة ETC ، مساء اليوم الأربعاء ، أن الحسابات الرسمية للفنانين بادرت بحملة للتبرع للطفل سليم، من أجل جمع ٤٠ مليون جنيه ثمن الحقنة اللازمة لعلاج الطفل.

وأكدت إنجي أنور، أن حملات التبرع لصالح مرضى الضمور العضلي الشوكي، أدت إلى وجود تعاطف الكثيرين خاصة بعد ما انتشرت على منصات التواصل الاجتماعي، لتزداد الحملات التي تطالب بسرعة تجميع المبلغ المطلوب لعلاج هؤلاء الأطفال من الضمور العضلي، والذي فاقت تكلفة علاجه الملايين.

ومن جانبه قال محمد عاطف والد الطفل سليم ، إنه تم تشخيص نجله بعد ولادته، عندما لاحظ أنه متأخر في الحركة،  موضحاً أن سليم كان فاقد الحركة ، مما دفعه  للذهاب إلى الكشف عند أخصائي والذي نصحها بالعلاج الطبيعي، لتبدأ والدة الطفل سليم وعائلته رحلة العلاج الطبيعي، وهو لم يبلغ حتى هذه اللحظة سنة من عمره.

وأضاف ، أنه تم التواصل مع الدكتور مها سعد، حيث تم تشخيص المرض على أنه مبدئيًا «ضمور عضلات شوكي» وعلى الفور طلبت الطبيبة من الأسرة بعض التحاليل الجينية لتتضح الحالة الصحية للطفل سليم أكثر، لتتأكد الأسرة من إصابة الطفل بـ «ضمور العضلات الشوكي»، والبدء في رحلة علاج جديدة.

وأوضح "ابني سليم عنده سنة و10 شهور ومكلمين في العلاج الطبيعي"، كاشفاً عن المبلغ الذي تم تجميعه حتى الآن لصالح نجله سليم يقدر ب٦٣٥ الف جنيه.

اقرأ أيضاً .. إنچي أنور تكشف تفاصيل استغاثة أهل سليم لجمع ثمن حقنة ضمور العضلات

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة