أولاف شولتز
أولاف شولتز


المستشار الألماني يحذر الاتحاد الأوروبي من وضع سقف لأسعار الطاقة

وكالات

الخميس، 20 أكتوبر 2022 - 12:17 م

حذر المستشار الألماني أولاف شولتز من مخاطر وضع سقف لأسعار الغاز والنفط.

وبحسب ما نقلت صحيفة "Welt" الألمانية، فإن المستشار الألماني اعترف أن تحديد سقف للأسعار لأسباب سياسية سيكون خطرا على الأوروبيين حيث سيقوم منتجو الغاز ببيع غازهم في مكان آخر.

وأضاف المستشار أن الاتحاد الأوروبي يجب أن ينسق عن كثب إجراءاته مع مستهلكي الغاز الرئيسيين الآخرين مثل اليابان وكوريا "حتى لا نتنافس مع بعضنا بعضا".

واختتم شولتز حديثه، قائلا: "إنني مقتنع بأن الولايات المتحدة وكندا والنرويج، المتضامنة معنا فيما يتعلق بأوكرانيا، مهتمة بالحفاظ على الطاقة في أوروبا ميسورة التكلفة".

اقرأ أيضًا: ألمانيا تعلن مشاركة أولاف شولتز في قمة المناخ بشرم الشيخ

وتحدثت أورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية، عن الحاجة إلى تحديد سقف سعر للغاز الروسي. وبحسب قولها، سيؤدي ذلك إلى إبطاء ارتفاع أسعار الكهرباء. ومع ذلك، لم يتمكن وزراء الطاقة في دول الاتحاد الأوروبي من الاتفاق على إدخال مثل هذا الإجراء.
وكان الرئيس فلاديمير بوتين أشار في تعليقه على فكرة الحد من الأسعار، إلى أن روسيا لن تقدم أي شيء للخارج إذا كان يتعارض مع مصالحها. من جانبه، قال رئيس شركة "غازبروم"، أليكسي ميللر، إن مثل هذه الخطوات الأحادية الجانب من جانب الاتحاد الأوروبي ستكون انتهاكا للشروط الأساسية للعقد، وهذا يستتبع وقف الإمدادات.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة