محمد فوزي ومديحة يسري
محمد فوزي ومديحة يسري


الراقصة الحسناء وقصة طلاق محمد فوزي ومديحة يسري

أحمد صبحي

الجمعة، 21 أكتوبر 2022 - 03:57 م

ما كادت الراقصة اللبنانية "جواهر" أن تصل إلى القاهرة حتى أقبل عليها المنتجون يسعون للتعاون معها نظرا لما تمتاز به من رشاقة وجمال ومواهب فنية عديدة فقد تعاقد معها ستديو جيزة على الظهور في فيلمه الجديد "تحيا الرجالة" ومن بطولة شكوكو وكارم محمود وشريفة ماهر عام 1954.

  
وعندما سمع عنها المطرب محمد فوزي بحث عنها ووجدها قد سافرت، فسافر إلى لبنان للتعاقد معها على مشاركته في أحد أفلامه، وبالفعل تم التعاقد معها وعاد إلى مصر.

اقرأ أيضا: في السبعينيات.. لعاب المرأة وسيلة لتنظيم الأسرة 


وكانت الفنانة مديحة يسرى زوجة محمد فوزي لا تفارقه أبدا فكانا زوجين وصديقين حميمين، ثم بدأ محمد فوزي في السهر كثيرا بحجة أنه مشغول بأعماله.

 


وبدأت مديحة يسرى تراقب تصرفات فوزي وقد زرعت عيون حوله لتراقبه، وجاءت إليها الأنباء بأن فوزي يقضى سهراته مع الراقصة الشرقية الحسناء التي جاءت إلى مصر للعمل في الأفلام السينمائية.

 


وكانت مديحة يسرى كانت قد سمعت عن جمال هذه الراقصة وسعى المنتجون إليها فطلبت مديحة يسرى من زوجها بفسخ هذا العقد، ورفض فوزي في البداية ومع إصرارها على موقفها وافق فوزي على فسخ العقد، وعادت الأمور إلى طبيعتها بتلبية فوزي طلبها بفسخه للعقد، ولكن بعد مرور أيام فوجئت بوجود نسخة أخرى من العقد في دولابه الخاص وفقا لما نشرته مجلة أخر ساعة فى مارس عام 1954.

 


فثارت وخرجت من البيت غاضبة وأمضت ليلتها في فندق سميراميس وكانت هذه الواقعة هى بداية أزمتها مع فوزى الذي انتهت بالطلاق.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة