مراسم توقيع بروتوكول التعاون
مراسم توقيع بروتوكول التعاون


بروتوكول تعاون بين محافظة القليوبية والسكة الحديد لإقامة مشروعات خدمية 

أحمد عبدالفتاح

السبت، 22 أكتوبر 2022 - 12:14 م

وقع عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، بروتوكول تعاون وعقد حق انتفاع مع الهيئة القومية لسكك حديد مصر، لاستغلال بعض الأصول بنطاق مدينة بنها.

ويهدف البروتوكول لاستثمار قطعة الأرض الكائنة بغرب نفق شعراوي بمدينة بنها بمساحة 3700م2 تقريبا من خلال تنفيذ بعض الأنشطة الاستثمارية والترفيهية والاجتماعية التي تتناسب مع طبيعة المنطقة، بما من شأنه تحقيق أعلى عائد من تلك المساحة وتوفير فرص عمل لأبناء المحافظة والتطوير الحضري للمنطقة.

وسيتم فتح ممر للقطاع (أ) من ممشى أهل مصر الملاصق لتلك المساحة من الجهة القبلية بما من شأنه تعزيز كفاءة الممشى وتحقيق التكامل بين هذا الجزء وباقي مراحل مشروع الممشى.  

اقرأ أيضا| بـ4 مشاريع كبرى.. القليوبية تحارب البطالة بعربات الطعام والمناطق الصناعية

ويهدف عقد الاتفاق بنظام حق الانتفاع المشترك لتمكين االجهتين من تنفيذ المشروعات الخدمية والاستثمارية المخطط لها ومن بينها توفير المساحة اللازمة لتوسعة "نفق شعراوي" مستقبلا بمدينة بنها لتحقيق السيولة المرورية لمدينة بنها، كما سيتم من خلال هذا العقد قيام الشركة بتنفيذ مشروع استثماري على مساحة 582.75 م2 تقريبًا أمام المساحة المملوكة للهيئة القومية لسكك حديد مصر والكائنة بشارع الجيش أمام بنزينة كاميليا بمدينة بنها .

وأعرب محافظ القليوبية، عن سعادته البالغة بالتعاون مع هيئة السكة الحديد وشركة "أم أو تي" لإقامة مشروعات تخدم أبناء القليوبية، مشيرا أنه في إطار تطوير مدينة بنها تبين الاحتياج المستقبلي لتوسعة "نفق شعراوي" لتحقيق السيولة المرورية خاصة في ساعات الذروة ويأتي هذا ضمن خطة شاملة من المحافظة لتطوير العاصمة والنهوض بها حضاريا.

حضر مراسم توقيع البروتوكول: اللواء هشام خشبة السكرتير العام للمحافظة واللواء عبد السميع وهدان مدير إدارة الإعلانات بشركة أم أو تي التابعة للهيئة القومية لسكك حديد مصر والمستشار صلاح سالم المستشار القانوني للمحافظة والمهندس علي عبد الستار رئيس مدينة بنها وشاكر عمارة مدير الشئون القانونية والدكتور محمد فوزي مدير المكتب الفني و إسلام رجب مدير وحدة التطوير الحضري.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة