طلعت عبدالقوى
طلعت عبدالقوى


خبير اقتصادي: لابد من وجود خارطة طريق لدعم الاقتصاد الوطني

محمد حسنين

الأحد، 23 أكتوبر 2022 - 02:40 ص

قال الدكتور طلعت عبدالقوي، مسؤول قطاع الصعيد بمؤسسة صناع الحياة، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي حريص على دعم الدولة المصرية، والاقتصاد الوطني.

وأضاف «عبدالقوي»، خلال مداخلة هاتفية بنشرة التاسعة ، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، أن العالم كله تأثر بجائحة كورونا، ومن ثم تأثر بالحرب الروسية الأوكرانية، وبالتالي كان لابد من وجود خارطة طريق  لدعم الاقتصاد الوطني، ورفع معدلات النمو الاقتصادي من خلال مناقشة عدد كبير من القضايا، معقبًا: «أرسلنا كمجلس أمناء الحوار الوطني إلى المؤتمر الاقتصادي عدد من القضايا التي تهم المواطنين، منها على سبيل المثال، الدين العام، عجز الموازنة، ارتفاع الأسعار، زيادة معدل التضخم، السياحة، العدالة الاجتماعية، الاستثمار المحلي والدولي، المشاكل الخاصة بالمستثمرين، التصدير».

اقرا ايضا|عمالة مصرية بمعايير دولية انطلاق مبادرة «حياة كريمة» لتدريب الشباب بسوهاج

 
وأوضح أن المؤتمر الاقتصادي خلال الأيام الثلاثة القادمة، سيناقش عددًا ليس بقليل من القضايا، مشددًا على ضرورة إزالة كل العقبات التي تواجه المستثمر، وتفعيل دور القطاع الخاص في الاستثمار، النقل،  الصحة، التعليم، ودعم الصناعة المصرية وإزالة كل العقبات.


وأشار إلى أن المؤتمر سيصدر عنه عدد من المقترحات والقوانين تعمل على دعم الاقتصاد الوطني، وتدعم الاستثمار والتصدير، كما ستصدر عدد من القرارات من قبل مجلس الوزراء.

وأكد أن مصر دولة واعدة، لافتً إلى أنه برغم كل الظروف التي يمر بها العالم، فإن الاقتصاد المصري يحقق معدل نمو ليس بالقليل.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة