موضوعية
موضوعية


اختيارات الملكة كاميلا لتاج التتويج.. كوهينور للملكة الأم الأقرب 

هناء حمدي

الإثنين، 24 أكتوبر 2022 - 12:16 ص

مع إعلان قصر باكنجهام عن موعد حفل تتويج الملك تشارلز الثالث في 6 مايو عام 2023 بدأ الحديث عن تاج الملكة كاميلا زوجة الملك تشارلز الثالث والتي من المقرر أيضا أن يتم تتويجها ايضا في ذات الحفل ووسط العديد من الاختيارات يظل الاختيار الأقرب لكاميلا هي جوهرة الهند الأبرز صاحبة التاريخ الطويل كوهينور والتي يدور حولها تصميم الكثير من تيجان العائلة المالكة.
فزينت جوهرة كوهينور تاج الملكة اليزابيث الأم في حفل تتويج الملك جورج السادس في عام 1937 وهو الأقرب كون الملك تشارلز الثالث دائم الخرص على استخدام المجوهرات لربط الصلات بين جدته وزوجته منذ بداية زواجهما حتى منحها أحد خواتم الملكة الأم كخاتم خطوبة وفقا لموقع بيبول.


أما البديل الثاني هو استخدام تاج الملكة أديلايد زوجة الملك ويليام الرابع والذي يعود تاريخه إلى عام 1831 ولكن يرجح البعض أن هناك صعوبة على كاميلا ارتداء هذا التاج الذي يعود تاريخه إلى 200 عام سابقة بسبب ثقله وصعوبة اتزانه أو حتى تعديله لإضفاء لمسة عصرية عليه.


وهو نفس الحال مع تيجان كل من الملكة ألكسندرا والملكة ماري اللذان حملا ألماسة كوهينور لتتويجهما في عامي 1902 و 1911 ومن بين التيجان المتاحة والتي تعتبر الأخف وزنا والأسهل في ارتداؤها هو تاج الأكليل الذي ارتدته الملكة إليزابيث في رحلتها إلى تتويجها في عام 1953.


وأخيرا قد يتم صناعة تاج جديد الملكة كاميلا يتناسب مع رؤية الملك تشارلز المتعلقة بالحفاظ على البيئة من خلال اختيار الذهب والأحجار الكريمة المعاد تدويرها.

اقرأ أيضا: قصر باكنجهام ينشر أحدث صور الملكة إليزابيث الثانية

\

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة