صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


خبراء يكشفون ارتباط فقدان الطول بتقدم العمر

هدى النجار

الإثنين، 24 أكتوبر 2022 - 11:35 ص

كشف مجموعة من الخبراء، أن جسم الإنسان يتغير مع تقدمنا في العمر، وغالبًا ما يقال إن العظام تصبح هشة وتفقد كثافتها بمرور الوقت، وهذا ما يفسر فقدان الطول أثناء مراحل التقدم في عمر.

وقال د.ساي كريشنا، إن هذا يحدث جزئيًا بسبب الجفاف، مما يتسبب في انهيار العمود الفقري، وأيضًا في حالة هشاشة العظام الشديدة، يمكن أن يتسبب كسر العمود الفقري في المستويات المتعددة في حدوث انهيار كبير في الطول، وذلك وفقاً لما ذكره موقع "ذا أنديا أكسبريس".

اقرأ أيضا| «كان عايز ولد».. «أردني» يعذب رضيعته حتى الموت

وتابع كريشنا قائلاَ: "هذا أمر شائع بين كبار السن والنساء بعد انقطاع الطمث، والعاملون المتواجدون باستمرار في مكاتبهم لزيادة خطر إصابتهم بهشاشة العظام، ويرجع ذلك إلى قلة التعرض لأشعة الشمس ونقص فيتامين (د) إلى جانب الخمول ".

وأضاف الدكتور ساي كريشنا أن إعادة تشكيل العظام تحدث مع النشاط ، وهذا هو السبب في أنه من الجيد المشي بمعدل 5000 إلى 6000 خطوة في اليوم، يحمي من الإصابة من بعض الحالات الطبية مثل الذئبة الحمامية الجهازية (SLE) ، والمرضى الذين يعانون من التهاب المفاصل الروماتويدي، والزرع، وما إلى ذلك، يخضعون للكورتيكوستيرويدات - هذه العلاجات تشكل خطرًا كبيرًا للإصابة بهشاشة العظام.

ونصح الطبيب، أنه يجب على المرء المشي وممارسة التمارين، إلى جانب التعرض لأشعة الشمس وتناول نظام غذائي صحي غني بالكالسيوم وفيتامين د، فضلاً عن ضرورة الالتزام بالفحوصات المنتظمة خاصة بعد انقطاع الطمث .


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة