ارشيفية
ارشيفية


الحيوان المفترس.. أشهر بحيرة على شكل نمر| صور

حنان الصاوي

الإثنين، 24 أكتوبر 2022 - 11:11 م

العالم حولنا مليئ بالعجائب والغرائب ولا يمكن أن يخطر ببال أحد أنه يوجد بحيرة علي شكل حيوان مفترس "نمر" وأن تكون مقصداً سياحياً شهيراً بكندا.

بحيرة الحيوان المفترس "النمر"  او" البحيرة المرقطة " وهي واحدة من عجائب العالم الرائعة وتطلق عليها "أكثر الأماكن سحراً في كندا" تبدو في البداية مثل البحيرات الأخرى ولكنها تكونت على شكل نمرمرقط ، تقع في وادي أوكاناجان بكندا.

 وفي أشهر الصيف عندما تتبخر معظم المياه ، تبقى المئات من البرك المالحة الوفيرة ويحتوي على معادن مختلفة باللونين الأصفر والأزرق والحد الأدنى من الحياة هو البقاء على قيد الحياة بسبب حالة البحيرة شديدة الملوحة.

 

هذه البحيرة ليست مجرد ميزة فيزيائية رائعة ، ولكنها أيضًا موقع تاريخي وروحي مهم جدًا لشعوب الأمة الأولى المحلية.

وأطلق عليها الأمم الأولى في وادي أوكاناجان في الأصل اسم Kliluk. تحظى بحيرة Kliluk ، وهي البحيرة المرقطة ، بالتبجيل من قبل الناس لعدة قرون على أنها علاجية.

وخلال الحرب العالمية الأولى ، تم استخدام المعادن الموجودة في هذه البحيرة كذخيرة مطلوبة ويقال أن النسخة القديمة كانت أكثر لفتًا للأنظار من الحاضر.

تشكيل الألوان والبقع نتيجة المياه الجوفية ، وتساقط الثلوج والأمطار تملأ هذه البرك ومع ذلك ،عندما يكون الطقس حارًا وجافًا في أشهر الصيف ، تتبخر معظم المياه وتترك وراءها برك ملونة مفصولة بالمعادن.

 

المسابح الملونة هي تركيزات معدنية مختلفة من المركبات مثل الكالسيوم وكبريتات الصوديوم وكبريتات المغنيسيوم وترجع ألوانه المختلفة إلى احتوائه على مجموعة متنوعة من المعادن المختلفة.

 

ويحتوي على 8 معادن مختلفة وكميات منخفضة للغاية من الفضة والتيتانيوم ويقدر أن حوالي 400 بركة مالحة غنية بالكبريتات والمغنيسيوم والتيتانيوم والصوديوم ومعادن أخرى تزين هذه البحيرة خلال أشهر الصيف.

وتقدم كبريتات المغنيسيوم ، التي تتبلور في الصيف ، مساهمة مهمة في لون التركيز خلال فصل الصيف ، تتصلب المعادن المتبقية في البحيرة ، وتشكل "بوابات" طبيعية حول البقع وبينها.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة