الدقهلية الأولى في توريد الأرز الشعير
الدقهلية الأولى في توريد الأرز الشعير


«الدقهلية» تحتل المركز الأول في توريد أرز الشعير بـ51 ألف طن

حازم نصر

الخميس، 27 أكتوبر 2022 - 02:18 م

حققت محافظة الدقهلية المركز الأول على مستوى الجمهورية في توريد الأرز الشعير، حيث بلغ ماتم توريده أكثر من 51 ألف طن.

وأكد المحافظ الدكتور أيمن مختار، أن هناك تعاون وتنسيق مع الدكتور علي المصيلحي وزير التموين منذ بدء عملية التوريد التي تتم بإشراف المحاسب السيد دايره وكيل وزارة التموين بالمحافظة.

وأشار مختار، إلى أن الدقهلية حققت المركز الأول على مستوى الجمهورية في عملية التوريد ويتم صرف قيمة الأرز الذي تم توريده خلال 48 ساعة على أقصى تقدير وذلك تشجيعا للمزارعين على عملية التوريد. 

وأضاف "مختار"، أن المساحة التي تم زراعتها بالأرز هذا العام بلغت 318 ألف فدان والمطلوب توريده طن على كل فدان، مشيرا إلى أن هناك 31 موقعا تستقبل الأرز الشعير المورد من المزارعين تابعة لشركات المضارب والبنك الزراعي، وتقرر فتح عدد من المواقع الأخرى لاستقبال الأرز من الموردين في كل من مدن السنبلاوين وبلقاس وشربين والمنزلة ودكرنس وطلخا وذلك للتسهيل على المزارعين لتوريد الأرز بسهولة ويسر ودون مشقة.

 

وأشار وكيل وزارة التموين، إلى أن هناك متابعة مستمرة لأعمال التوريد بالمواقع المعدة لهذا الغرض على مستوى المحافظة وتشمل (4 مواقع تابعة لشركة مضارب الدقهلية و4 مواقع تابعة لشركة مضارب دمياط وبلقاس و23 موقعا تابعة للبنك الزراعي المصري بمراكز ومدن وقرى المحافظة).

وأضاف وكيل الوزارة، أن أسعار الأرز المورد يكون بدرجة نظافة 94٪ ودرجة رطوبة لا تزيد عن 14٪ وذلك لنوعين من الأرز الأول رفيع الحبة وقد تحدد سعر الطن له ليكون بمبلغ 6500 جنيه والثاني الأرز عريض الحبة ويكون سعر الطن له بمبلغ 6750 جنيه.

وأكد على أن الممتنعين عن التوريد أوالقائمين بتخزين الأرز الشعير بأماكن غير معتمدة من قبل وزارة التموين يتم اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيالهم وفقا لما حددته القرارات الوزارية المنظمة في هذا الشأن.

اقرأ أيضا

 وزير التنمية المحلية ومحافظ الدقهلية يتفقدان عدد من المقالب العشوائية بالمنزلة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة