رئيس جمهورية مصر العربية : الرئيس عبد الفتاح السيسي
رئيس جمهورية مصر العربية : الرئيس عبد الفتاح السيسي


مواطنون يشيدون بحزمة الحماية الاجتماعية الجديدة: الرئيس حريص على محدودى الدخل

عبدالعزيز العدس

الخميس، 27 أكتوبر 2022 - 06:12 م

أشاد عدد من المواطنين  بقرارات الرئيس عبدالفتاح السيسى بتوسيع حزمة إجراءات الحماية الاجتماعية  لدعم الأسر المصرية ومحدودى الدخل واصفين إياها بـ«الجريئة» وتعكس نبض الشارع. وأكدوا أن القرارات تأتى فى توقيت هام لمواجهة تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية فهى بمثابة شريان نجاة للمواطنين من الأزمات لأنها تساهم فى رفع قدرات المواطنين على مواجهة التكاليف المتزايدة للمعيشة مما يسهم فى تنمية حركة الدورة الاقتصادية داخل المجتمع، كما أنها تعد تعبير واضح على اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسى والدولة بتوفير مظلة حماية للمواطنين خاصة الفئات الفقيرة من أى مخاطر بسبب الأزمات الاقتصادية العالمية.


قال محمد عطية المحامى بالنقض إن القرارات الجديدة تصب فى صالح المواطنين خاصة الطبقات الأقل دخلا خلال المرحلة القادمة حتى يستطيعوا مواجهة أعباء الحياة.

 

وأشار إلى أن إقرار توجيهات الرئيس بهذه السرعة يعكس شعور القيادة السياسية بنبض الشارع الذى طالما انتظر تلك الخطوة منذ فترة .

 

وأضاف أن الدولة قادرة على عبور الأزمات التى تواجهها فى ظل استمرار الحرب الروسية الأوكرانية، والتى ألقت بظلالها السلبية على دعائم الاقتصاد.


وأشار محمد قدرى «محام» إلى أن المرحلة الحالية صعبة على الجميع لكن قرارات الرئيس عبدالفتاح السيسى تمثل دفعة جديدة ومعظمها يمس صميم  حياة الناس فمن شأنها تخفيف وطأة الغلاء وتساهم فى تقليل الأعباء المعيشية على المواطن.


 وأضاف أن التوسع فى إجراءات الحماية الاجتماعية سوف يعمل على تخطى تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية وما تبعها من موجة تضخم عالمية.
«حاجة جميلة.. وخطوة كويسة» هكذا تحدث ياسر خلف موظف عن مضمون قرارات الرئيس عبدالفتاح السيسى وأشار إلى أن الرئيس يبذل ما فى وسعه للارتقاء بحياة المواطنين من خلال توفير حياة كريمة للناس بافتتاحات مختلفة وإنشاء طرق وبناء شقق سكنية جديدة، وأكد أن إقرار علاوة للموظفين خطوة جيدة التغلب على ارتفاع الأسعار.

اقرأ ايضا | المحليات.. عصب التنمية النائب عطية الفيومى: نسعى للوصول إلى رؤية موحدة لتشريع القانون


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة