مباراة السوبر الزمالك والأهلي
مباراة السوبر الزمالك والأهلي


كيف تشاهد مباراة السوبر بين «الزمالك والأهلي» بدون توتر؟

سارة شعبان

الجمعة، 28 أكتوبر 2022 - 01:41 م

ساعات قليلة تفصلنا عن مباراة السوبر«الزمالك والأهلي» 2022، والتي من المقرر إقامتها في السابعة مساء اليوم بتوقيت القاهرة.

ويستعد المشجعون لهذا اللقاء المثير، الذي يجمع بين قطبي الكرة المصرية، وينتظر الكثير من المصريين، بل وأيضا الأشقاء العرب نتيجة هذه المباراة الحاسمة، ما قد يجعلهم عرضة للإصابة ببعض من حالات القلق والتوتر قبل بداية المباراة، مما يسبب ضغطًا  على الأعصاب، وبشكل خطير.

ووفقا لما ذكره موقع "zwinningmindset"، هناك بعض النصائح لتهدئة أعصابك، خلال مباراة مباراة السوبر«الزمالك والأهلي».

اقرأ ايضا: خبراء يحذرون من الإفراط في تناول «فيتامين د» خلال الشتاء

تحديد مصدر التوتر:

من الصعب حل مشكلة إذا كنت لا تعرف سبب المشكلة، قبل المباراة أو البطولة، يمكن أن يكون هناك عدد من الضغوطات، وربما لديك زميل متشائم في الفريق يخبرك باستمرار بمدى صعوبة التغلب على الفريق الآخر، وقد يكون توتر داخليًا، فعلى سبيل المثال، قد تمارس ضغطًا كبيرًا على نفسك للفوز مهما كان مصدر القلق، من المهم تحديد المشكلة حتى يمكن حل المشكلة.

تناول شراب مهدئ للأعصاب:

لتهدئة أعصابك، احرص على تناول عدد من المشروبات الساخنة أثناء مشاهدة المباريات، فإن هذا الأمر من شأنه أن يحد من التوتر والقلق طوال فترة المشاهدة.

قم بإزالة المصدر إذا كان ذلك ممكنًا:

إذا كان مصدر قلقك خارجيًا، فمن الممكن ببساطة أن تخلق مسافة بينك وبين كل ما يسبب لك التوتر، فهذه طريقة جيدة للتخلص من كافة مسببات القلق والتوتر.

الجلوس في مكان هادئ:

عليك بمشاهدة المباراة في الأماكن الخارجية، والتواجد وسط الجماهير من الممكن أن يزيد من عملية التوتر لديك، فمن الممكن أن تشاهد المباراة في مكان هادئ بعيد عن كافة المؤثرات التي من الممكن أن تثير انفعالك أثناء مشاهدة المباراة برفقة آخرين.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة