صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


البرتقال الأبرز.. 5 أطعمة ومشروبات يجب تجنب تناولها مع الفجل

سارة شعبان

الجمعة، 28 أكتوبر 2022 - 03:20 م

الفجل من الخضروات التي نحصل عليها بكثرة في فصل الشتاء؛ حيث يعرف بأنه غني بالفيتامينات A و B و C والبروتين والكالسيوم والعديد من المعادن مثل الحديد، ومن المعروف أنه من الخضروات المفيدة للهضم ولهذا السبب يحب الكثير من الناس تناوله في الشتاء.

على الرغم من أن الفجل من الخضروات الرائعة، إلا أنه يوفر العديد من الفوائد الصحية، إلا أن الكثير من الفجل يمكن أن يسبب مشاكل صحية معينة مثل الجفاف، وعندما تستهلك الكثير من الفجل ، فإنه ينتج الكثير من البول في جسمك مما قد يؤدي إلى زيارات كثيرة إلى الحمام، وهذا يمكن أن يسبب الكثير من الجفاف في جسمك لذلك، كلما تناولت الفجل، تأكد من شرب الكثير من الماء بهذه الطريقة سوف تبتعد عن الجفاف.

يقال أن الفجل يمكن أن يخفض نسبة السكر في الدم ، وإذا كان لدى الشخص مشكلة في انخفاض ضغط الدم ، فعليه بالتأكيد تجنب تناوله. وبالتالي ، إذا كنت تحب الفجل حقًا ، فاتبع نصيحة الطبيب قبل تناول هذه الخضار اللذيذة.

على الرغم من أن هذا النوع الخضار لذيذ ومغذي، إلا أن هناك بعض الأطعمة والمشروبات تجنب تناولها مع الفجل؛ لأنها يمكن أن تكون قاتلة على صحة الإنسان، وذلك حسب ما ذكره موقع "timesofindia".

اقرأ ايضا:الأمراض الأكثر شيوعاً في فصل الشتاء.. وكيفية التقليل منها؟


لبن

شرب الحليب مباشرة بعد تناول الفجل يمكن أن يفسد النظام ، وذلك لأن الفجل يعطي الدفء للنظام ويمكن أن يؤدي دمجه مع الحليب إلى حرقة المعدة والارتجاع الحمضي وآلام المعدة. وبالتالي ، فمن الأفضل الاحتفاظ بفاصل بضع ساعات بين تناول هذين النوعين من الأطعمة.

 

خيار

يحتفل الناس بأفضل مزيج من الخيار والفجل. لكن هل تعلم أنه لا ينبغي تناول الخيار والفجل معًا لأن الخيار يحتوي على أسكوربات الذي يعمل على امتصاص فيتامين سي؟ لهذا السبب ، لا ينبغي أن يؤكل الخيار والفجل معًا.

 

البرتقال


يمكن أن يؤدي استهلاك البرتقال مع الفجل أيضًا إلى إلحاق أضرار جسيمة بالصحة ،ويمكن القول أيضًا أن الجمع بين هذين الأمرين يعمل مثل السم بالنسبة لك، هذا لن يجعلك مريضًا بمشاكل في المعدة فحسب ، بل يمكن أن يمنحك أيضًا المزيد من الأمراض الصحية.

 

القرع 

كن حذرًا إذا كنت تستهلك الفجل والقرع المر معًا بأي طريقة، هذا يمكن أن يكون خطرا على صحتك. في الواقع ، العناصر الطبيعية الموجودة في كلاهما يمكن أن تفسد صحتك من خلال العمل فيما بينها، وهذا لا يسبب لك مشاكل في التنفس فقط ، ولكنه أيضا قاتل للقلب.

 

شاي

هذا المزيج خطير للغاية لأنه قد يؤدي إلى الإمساك والحموضة، وذلك لأن الفجل أو المولي بارد بطبيعته ويقال إن الشاي دافئ بطبيعته ، وكلاهما معاكس تمامًا لبعضهما البعض، ولهذا السبب يُقال إن مزيج الشاي والفجل غير متوافق.

 

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة