صورة موضوعية
صورة موضوعية


5 نصائح تحافظ على صحتك في فصل الشتاء

هناء حمدي

الجمعة، 28 أكتوبر 2022 - 08:12 م

مع بدء العد التنازلي للإعلان عن بداية فصل الشتاء يحاول الجميع تحصين مناعته استعدادا له خاصة وأنه في ظل تغير الفصول ينشط عمل الفيروسات ومع انخفاض درجات الحرارة التدريجية تجد هذه الفيروسات البيئة الأفضل لها ليصبح بذلك فصل الشتاء هو الأكثر ارتباطا بالإصابة بنزلات البرد المزعجة والأنفلونزا المخيفة.


ولذلك يلجأ الجميع إلى اتباع روتين يومي أكثر صحة للحفاظ على المناعة مرتفعة طوال فصل الشتاء ومن أفضل الخطوات التي تساهم في بقاء الفرد بصحة جيدة طوال فصل الشتاء وفقا لموقع "كونسلتس".


- نظام غذائي صحي


يعد تناول نظام غذائي صحي يضم مختلف الأنواع من الفاكهة والخضروات وخاصة الشتوية منها مثل الجزر والبطاطس بدلا من الوجبات الخفيفة المالحة والمعالجة والأطعمة السكرية هي أولى خطوات الحفاظ على مناعة قوية قادرة على مواجهة برودة طقس الشتاء.

- التعرض للشمس

من الطبيعي أن تقضي مزيد من الوقت داخل المنزل أو الأماكن المغلقة في فصل الشتاء فانخفاض درجة الحرارة والطقس البارد في الخارج هو من يدفعك لذلك ولكن يفضل في النهار الخروج في الهواء الطلق والتعرض بقدر كافي إلى ضوء الشمس الطبيعي التي تمنحك مزيد من فيتامين د الطبيعي الذي يسبب نقصه العديد من التأثيرات السلبية على الصحة.

- الحفاظ على رطوبة الجسم

دائما ما تكون النصيحة الأبرز في فصل الصيف هي بقاء الجسم رطب وشرب مزيد من المياه ولكن من المهم ايضا شرب الكثير من الماء في الشتاء خاصة عند ممارسة الرياضة لتعويض ما تم فقدانه من الماء وإبقاء الجسم رطبا.

- الحصول على نوم أفضل

خلال فصل الشتاء قد ترغب في النوم طوال الموسم والرغبة في الاستلقاء في السرير طوال الصباح خاصة مع الشعور ببرودة الطقس ولكن يجب أن تحاول الالتزام بأنماط نومك المعتادة وتجنب الكافيين أوتناول الطعام مباشرة قبل الذهاب إلى الفراش لأن ذلك يمكن أن يعطل نومك وبالتالي تحصل على ليلة صعبة لتستيقظ مجهد.
 

- ابقى دافئا

حاول الحفاظ على درجة حرارة الجسم دافئة ومعتدلة خاصة إذا كنت تقضي الكثير من الوقت بالخارج لحماية نفسك من انخفاض حرارة الجسم وقضمة الصقيع وغيرها من المشكلات المتعلقة بالبرد.

اقرأ أيضا  | 5 أسباب تجعل بعض الأشخاص يفضلون فصل الشتاء
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة