صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


وقوع أقوى زلزال يضرب شبه الجزيرة الكورية في 2022

بوابة أخبار اليوم

السبت، 29 أكتوبر 2022 - 07:53 م

أعلنت وكالة الأرصاد الجوية لكوريا الجنوبية، اليوم السبت 29 أكتوبر، أن زلزالًا بقوة 4.1 درجة وقع في بلدة جواسان بوسط البلاد، وذلك نقلًا عن وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية.

وذكرت الوكالة أن الزلزال وقع على عمق 12 كيلومترًا وعلى بعد 11 كيلومترًا شمال شرق بلدة جواسان بإقليم تشونج تشيونج الشمالي في غضون الساعة 8:27:49 صباح اليوم.

وأعلنت الوكالة في البداية عن وقوع زلزال بقوة 4.3 درجة، غير أنها عدلت القوة إلى 4.1 درجة لاحقًا.

اقرأ أيضًا: كوريا الجنوبية تنفي تضرر المفاعلات النووية جراء زلزال اليوم

ويمثل هذا أقوى زلزال يضرب شبه الجزيرة الكورية هذا العام، وهو الزلزال الثامن والثلاثين من حيث القوة على الإطلاق في البلاد.

كما كان أقوى زلزال بعد الزلزال بقوة 4.9 درجة الذي ضرب المياه قبالة سيوجيبو في جزيرة جيجو الجنوبية في 14 ديسمبر العام الماضي.

وقالت الوكالة إن الزلزال الذي بلغت قوته 4.1 درجة سبقته 3 هزات أرضية بلغت قوتها 16 درجة و1.3 درجة و3.5 درجة على مقياس ريختر قبل الإبلاغ عن الزلزال الأكبر. وأضافت أنه تم الإبلاغ عن 12 هزة ارتدادية حتى الساعة 10:00 صباحًا.

كما لوحظ على ما يبدو زلزال بقوة 5 درجات في جميع أنحاء المناطق للإقليم وفقًا لمسؤولين.

وقالت لجنة السلامة والأمن النووي إنه لا توجد مشاكل تتعلق بالسلامة في المفاعلات النووية بالبلاد من جراء الزلزال.

وأفادت بأن مفاعل هانارو البحثي الواقع على بعد 69 كيلومترا من مركز الزلزال، وهو أقرب منشأة نووية إليه، لم يرصد نشاطا زلزاليا قويا بما يكفي لإصدار الإنذار.

وقال المقر المركزي لإدارة الكوارث إنه لم يتلق بعد أي تقارير عن أضرار أو إصابات، بينما ذكرت وكالة الإطفاء الوطنية أنها تلقت 168 بلاغا على مستوى البلاد حتى الآن.

وفي المدن المجاورة مثل تشيونج جو، وتشونج جو، تم إجلاء بعض المواطنين على عجل من منازلهم بعد تعرضهم لهزات كبيرة نسبيًا.

وقال أحد السكان في بلدة غواسان لوكالة يونهاب للأنباء: "سمعت صوت انفجار قنبلة واهتز المنزل بشدة، وعلى الرغم من أن الأثاث لم يسقط، كانت هذه هي المرة الأولى في حياتي التي تعرضت فيها لصدمة كبيرة من أحد الزلازل".

وتم استشعار الهزات على ما يبدو حتى في سيئول، على بعد 110 كيلومترات من جواسان، حيث أبلغ بعض المواطنين سلطات الإطفاء أنهم شعروا بهزة أرضية لمدة ثانيتين تقريبا.

وأوضح المتحدث باسم المكتب الرئاسي في إفادة صحفية مكتوبة إن الرئيس يون سيوك يول أصدر تعليماته إلى جميع الأجهزة الحكومية المعنية بشؤون إدارة الكوارث بفهم الاضرار المحتملة من الزلازل، بما في ذلك أي اضطرابات قد تصيب مرافق البنية التحتية، مثل الكهرباء والاتصالات.

وقد ضرب 61 زلزالًا بقوة درجتين أو أعلى، بما في ذلك أحدث زلزال، البلاد منذ بداية العام. وكان معظمها أقل شدة من 3 درجات.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة