صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


كيفية إزالة البقع البنية من باب الفرن الزجاجي؟

سارة شعبان

الإثنين، 31 أكتوبر 2022 - 06:13 م

الأفران هي واحدة من أكثر الأجهزة استخدامًا في منزلك، لكنها بمرور الوقت يتراكم الزيت الذي تستخدمه أثناء الطهي داخل الفرن ويسبب بقعًا بنية على الباب. 

 

ويعد تنظيف الفرن إحدى المهام التي يسهل تأجيلها حتى تدرك أنك أهملت فرنك وأن الباب مغطى بالبقع البنية التي يصعب رؤيتها بالداخل، ولحسن الحظ يعد تنظيف باب الفرن أمرًا سهلاً - وربما يكون لديك بالفعل كل ما تحتاجهللتوصل إلى محلول تنظيف محلي الصنع.


 يمكن أن تتراكم البقع البنية القبيحة على باب الفرن مما يجعلها تبدو باهتة وقذرة، وهذه البقع البنية ناتجة عن بقايا الطعام والشحوم من الطعام الذي تطبخه في الفرن والذي يلتصق بباب الفرن.

 

من خلال تنظيف هذا الفرن الملون باللون البني، يمكن أن يبدو وكأنه جهاز جديد متلألأ، مما يجعل مطبخك مختلفًا تمامًا، ولا يؤدي تنظيف الفرن بانتظام إلى جعله يبدو أفضل فحسب بل يمكنه في الواقع تحسين كفاءة الجهاز.


لذا إذا كنت تشعربالحرج من الخطوط البنية على باب فرنك، إليك كيفية تنظيف باب الفرن الزجاج، وذلك حسب ما ذكرته صحيفة إكسبريس البريطانية:

 

يمكنك صنع منظف فرن فعال خاص بك باستخدام الأدوات المنزلية، وكل ما تحتاجه هو بعض الخل الأبيض وبيكربونات الصودا لعمل منظف فرن فعال، افتح باب الفرنحتى يكون مسطحًا.

 

أولاً: امسح ما تستطيع بقطعة قماش مبللة، وبهذه الطريقة تتخلصين من أي بقع خفيفة تاركين لك فقط الشحوم الصعبة التي يجب معالجتها.


اخلطي حوالي 60 جرامًا من صودا البيكربونات مع كمية صغيرة من الماء لعمل عجينة سميكة.

 

انشر بيكربونات معجون الصودا في جميع أنحاء باب الفرن، واتركه يعمل بسحره لمدة 20 دقيقة على الأقل.

 

بيكربونات الصودا عامل تنظيف فعال لأنه يمكن أن يقطع الشحوم، وهو السبب الرئيسي لتلك البقع البنية القاتمة.

 

بعد مرور 20 دقيقة على الأقل ، أحضر إسفنجة مبللة ونظف بيكربونات الصودا، ولا تفرك بقوة كبيرة لأنك قد تخاطر باتلاف الزجاج، كما أن البلورات الصغيرة في صودا الخبز تجعلها مادة كاشطة بالفعل، لذلك لا تحتاج إلى وضع الكثير من دهن الكوع فيها، وبمجرد إزالة معظم صودا الخبز، ضع الخل في زجاجة بخاخة حتى نصف ممتلئة، وقم بتغطيتها ببعض الماء ثم امنح باب الفرن رشًا سخيًا.

 

امسح الخل وأي بقايا من صودا الخبز ، ويجب أن يكون لديك باب فرن نظيف وخالي من الخطوط، وإذا كان فرنك لا يزال يبدو بنيًا بعض الشيء ، فحاول تكراراستخدام صودا الخبز.


يجب أن يزيل ذلك أصعب بقع الشحوم لتنظيف باب الفرن من الخارج، استخدم منظف زجاج عادي وقطعةقماش.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة