صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


لتوفير الكهرباء.. 4 طرق للحفاظ على دفء المنزل

سارة شعبان

الإثنين، 31 أكتوبر 2022 - 06:27 م

لا يستطيع الملايين من الأسر تحمل تكاليف الكهرباء وتشغيل التدفئة الخاصة بهم في فصل الشتاء، فإليك بدائل أرخص تعني أنه لا يزال بإمكانك البقاء دافئًا. 

 

يزداد الطقس برودة ببطء ومع ارتفاع فواتير الطاقة، ومن المهم أن تعرف الأسر كيف تحافظ على دفء منازلها بميزانية محدودة، وهناك العديد من الطرق لاحتجاز الحرارة داخل الممتلكات وهي أكثر فعالية من حيث التكلفة - وهذا يعني أنك لست بحاجة إلى تشغيل التدفئة.


يقول ماثيو جينكينز، خبير التدفئة والطاقة ، الذي شارك أربعة منتجات يمكن أن تكون أرخص للشراء من الحفاظ على التدفئة، وذلك حسب ما ذكرته صحيفة إكسبريس البريطانية.  

 

استخدم مدفأة من الطين

 

قال ماثيو: "سخان التراكوتا هو وسيلة رائعة خالية من الطاقة للبقاء دافئًا، ويمكن لشمعة واحدة تسخين ما يصل إلى ثلاثة أواني من الطين بسبب بطء تسخين المادة والاحتفاظ الجيد بالحرارة".


يجب الإشراف على دفايات التيراكوتا في جميع الأوقات عنداستخدامها لأن اللهب المكشوف يمكن أن يشكل خطرًا على سلامة الأطفال الصغار أوالحيوانات الأليفة ، الذين يمكن أن يحرقوا أنفسهم أو يطرقوا بها وربما يتسببون في نشوب حريق.  


عزل الجدران

 

وعلق الخبير قائلاً: "على الرغم من أن هذا النهج أكثر تكلفة ، إلا أنه أحد أكثر الطرق فعالية من حيث التكلفة لتوفير المال على المدى الطويل، ويعد عزل الجدران أمرًا بالغ الأهمية عند تصميم منزل صديق للبيئة حيث يتم احتجاز الحرارة بداخله".

 

الأول هو أن تفكر في العزل إذا لم تكن قد استخدمت بالفعل الدور العلوي - يضيع ربع لتر من حرارة المنزل من خلال السقف. 


يعد عزل الدور العلوي أو السقف المسطح طريقة فعالة لتقليل فقد الحرارة وتقليل فواتير التدفئة، وإذا تم تركيبه بشكل صحيح فيجب أن يدفع عزل الدور العلوي عن نفسه عدة مرات في عمر 40 عامًا.


رفوف فوق المبرد


وتابع: "إن إضافة رف مباشرة فوق المبرد يعزز قدرة المبرد على تشتيت الحرارة بشكل متساوٍ أكثر، بالإضافة إلى ذلك ، يعمل تركيب الرف كحاجز ، مما يساعد علىتوجيه الحرارة بعيدًا عن الرادياتير بدلاً من الارتفاع إلى السقف عند تعليقهمباشرة فوق المبرد".


وأضاف: "هذه التقنية مفيدة بشكل خاص إذا كان لديك مشعات موضوعةمباشرة أسفل النافذة، وهناك العديد من أرفف الرادياتير المصنوعة خصيصًا للشراءويمكن تثبيتها بسهولة على معظم المشعات". 

 

استخدم الستائر

 

يجب على أي شخص يتطلع إلى توفير المال على فواتير الطاقة أن ينظر إلى النوافذ كأولوية، ويتم فقدان قدر كبير من الحرارة منخلال نوافذ المنزل ، ولكن هناك طريقة سهلة لتقليل هذا الخسارة.


وفقًا لباحثين من جامعة سالفورد ، فإن سحب الستائرعند الغسق يمكن أن يقلل من فقدان الحرارة بحوالي 15-17 %. من ناحية أخرى، قللت الستائر من فقد الحرارة بنسبة 13-14 %.

 

 قال ماثيو: "تسمح نوافذ المنزل بإخراج الكثير منالحرارة ، لكن الستائر طريقة رائعة لمنع حدوث ذلك. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الحاجز الذي تم إنشاؤه بواسطة الستائرالثقيلة سوف يوقف تدفق الهواء من النافذة".


تساعد الستائر في الاحتفاظ بالحرارة عن طريق الحد من تدفقالهواء بين المناطق الدافئة والباردة في الغرفة. 


بينما تعتبرالستائر رائعة في الاحتفاظ بالحرارة ، إلا أنها تحتاج أيضًا إلى الفتح في الأيامالمشمسة للسماح بدخول ضوء الشمس. 


يمكن للحرارة الطبيعية الناتجة عن أشعة الشمس المتدفقة إلى المنزل أن تحد من الضغط على فواتيرالطاقة، حيث سيكون هناك المزيد من ضوءالشمس المباشر للسماح بدخول المنزل. 


كقاعدة عامة ، يجب أن تفتح ستائرك بمجرد أن يضربها الضوء لتحقيق أقصى استفادة من حرارة الشمس.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة