صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


«طاقة النواب» تناقش أزمة إنشاء مصنع تدوير المخلفات في أجا بالدقهلية ‎‎

حسام صدقة

الثلاثاء، 01 نوفمبر 2022 - 04:50 م

ناقشت لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم، برئاسة النائب حسام عوض الله، وبحضور الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، عدد من طلبات الإحاطة.


ومنها طلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد الألفي، بشأن عدم موافقة وزارة البيئة على إنشاء مصنع تدوير القمامة بمنطقة جنوب الدقهلية، إلى محافظة الدقهلية، على الرغم من اختيار الموقع المناسب ودفع ثمن الأرض.

وقررت لجنة الطاقة إنشاء لجنة لمعاينة الأرض، المقرر بناء المصنع عليها، ومعرفة إذا ما كانت الأرض صالحة لبناء المصنع، وأثر ذلك على المواطنين.


واستعرض النائب أيمن الألفي، في طلب الإحاطة، أن ميت غمر، وبها مليون و250 ألف مواطن، قد قام الأهالي بإغلاق مقلب قمامة كبير وسط القرية، وأصبحت هناك مشكلة تلوث بسبب القمامة، وسط مطالب بأهمية وجود مصنع لتدوير القمامة. 


وأكد حسام عوض الله، أن اللجنة ستزور موقع مصنع التدوير، ولا تقبل كلجنة أو حزب الأغلبية حزب مستقبل وطن أي ضرر على أي مواطن. 

قال  الدكتور، أيمن مختار، محافظ الدقهلية، إن المحافظة بها 21  مركز وحي، ولا يمكن أن يكون هناك مصنع تدوير في كل مركز، ولذلك أي مكان يخدم أي من مركز ومصنع ميت غمر متوقف منذ 11 عاما، ومصنع أجا صغير، وتم التوافق على إنشاء مصنع  يخدم أجا وميت غمر، أو إعادة إنشاء مصنع بشلة المتوقف.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة