صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


اتجاه تجميلي على «تيك توك».. مكعبات الثلج للبشرة

حنان الصاوي

الأربعاء، 02 نوفمبر 2022 - 11:55 ص

تداول عدد كبير من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي للفيديوهات القصيرة «تيك توك»، علاج جديد للبشرة بمكعبات الثلج حيث أنه اتجاه جديد آخذ في الازدياد بين عشاق الجمال وتظهر مقاطع الفيديو مجموعة من الأشخاص وهم يفركون وجوههم بمكعبات الثلج.

وحصل مقطع فيديو بعنوان «هذه طريقة لبدء علاج وجهك بالجليد» على 2.7 مليون إعجاب ويقول فيديو آخر مع 1.1 مليون إعجاب "إذا لم تقم باستخدام مكعبات الثلج على وجهك، فسيفوتك الكثير".

ومن الممكن استخدام الثلج البسيط على الجلد للحصول على تأثيرات متوهجة، وفقاً لتقارير لعشاق التجميل عبر الإنترنت وفي الواقع، يتم تسويق منتجات مخصصة لتسهيل فرك الثلج على الجلد.

وقال الدكتور عثمان قريشي، طبيب التجميل ومؤسس عيادة لوكس لصحيفة «إكسبريس» البريطانية "لطالما كان الثلج عنصراً أساسياً في العناية بالبشرة للحصول على بشرة نقية وصحية" إذن، لماذا تعتبر هذه الطريقة مفيدة للبشرة؟ أوضح الطبيب أنه يجعل المنتجات أكثر فعالية ويعالج عدداً من مشكلات العناية بالبشرة.

وقال الدكتور قريشي "يمكن أن يساعد فرك الثلج قبل وضع منتجات التجميل مباشرة على امتصاص المنتجات بشكل أفضل من خلال الوصول إلى الطبقات العميقة من الجلد وعند تطبيقه، تؤدي درجة الحرارة المنخفضة إلى ارتفاع الدم تحت سطح الجلد، وهذا بدوره يعالج مجموعة متنوعة من مشاكل الجلد مثل الالتهابات والجلد الباهت والبثور والانتفاخ والهالات السوداء".

ويوصي الدكتور قريشي بوضع الثلج على الجلد مرة واحدة في اليوم  خاصة إذا كان لديك بشرة حساسة ومن المهم توخي الحذر عند تجربة علاجات جديدة لبشرتك وإذا وجدت أن بشرتك قد أصبحت متقرحة أو حمراء جداً بعد استخدام الثلج، يجب أن تتوقف.

اقرأ أيضا | بعد ارتفاع فواتير الكهرباء.. الألمان يعودون لـ «عصر الحطب»

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة