الذكاء الاصطناعي وبناء المدن الخضراء
الذكاء الاصطناعي وبناء المدن الخضراء


فى ورشة عمل بالقومى للبحوث

الذكاء الاصطناعي وبناء المدن الخضراء.. ورشة عمل بـ «القومي للبحوث»

رحاب أسامة

الخميس، 03 نوفمبر 2022 - 10:12 م

يعقد معهد البحوث الهندسية بالمركز القومي للبحوث الأربعاء 9 نوفمبر 2022 بالاشتراك مع معهد المدينة العالي للهندسة والتكنولوجيا ورشه عمل بعنوان "الجيل الرابع" للتنميه المستدامة بين العمل الأكاديمي و البحث العلمي نحو مؤتمر المناخ COP27.

و يقام هذا الحدث الهام للربط بين البحث العلمي والاكاديمية تحت رعايه الدكتور حسين درويش القائم بأعمال رئيس المركز القومي للبحوث ، وحضور ا.د حمدي الغيطاني رئيس معهد البحوث الهندسيه بالمركز، وتقام الورشه برئاسه أ.د هاله القاضي عميد معهد المدينه العالي لًّلهندسه و التكنولوجيا وبقسم الهندسة المدنية بالمركز القومي للبحوث، و أ.د: أحمد خضررئيس قسم الهندسه المدنيه بالمركز.

تتناوب جلسات الورشة عرض ما تم انجازه من المشروعات البحثية التي تم تنفيذها في قسم الهندسه المدنية و المعاهد المشاركة بالمركز القومي للبحوث، وتأثيرات المناخ المختلفة علي الطبيعة الأرضية والتكيف مع التصميم الحضاري.

كذلك مشروعات تخرج لطلبة الهندسة الموجهه لتطوير خرسانات صديقه للبيئة باستخدام بدائل شامله للاسمنت، وألياف من البلاستيك المعاد تدويره ، بالإضافه إلى تطبيقات التكنولوجيا البازغه IOT والذكاء الاصطناعي فى الزراعهًّ الذكية والمباني الخضراء.

وسيتم إعداد تقرير نهائي بالتوصيات الناتجه عن مناقشه الساده الخبراء المدعوون للحلقه النقاشيه للمؤتمر .

اقرأ أيضاً .. أستاذ بالقومي للبحوث يحذر من عدم تهوية المنزل| فيديو


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة