صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


في فصل الشتاء.. خطوات بسيطة لتقليل الإصابة بالبرد والأنفلونزا

سارة شعبان

السبت، 05 نوفمبر 2022 - 02:41 م

مع دخول فصل الشتاء، تكون فرصتك في الإصابة بالبرد أو الأنفلونزا أعلى بكثير، بسبب ضعف جهاز المناعة، ومع ذلك هناك بعض التغييرات في نمط الحياة لمحاولة البقاء بصحة جيدة قدر الإمكان في الطقس الأكثر برودة.

اقرأ أيضاً| أسباب تأثر الأطفال بتلوث الهواء أكثر من البالغين

أشار بعض الخبراء عن أفضل طرق للبقاء بصحة جيدة، وذلك حسب ما ذكرته صحيفة إكسبريس البريطانية.

ابدأ بالنوم
هذه إحدى نصائحي الشتوية المفضلة لأنه لا يوجد شيء أفضل من أن تكون في سرير دافئ بينما يكون العالم من حولك باردًا، عندما ننام ، يمر كل جزء من أجزاء أجسامنا تقريبًا بتغييرات.

تتحول الخلايا العصبية الخاصة بك من اليقظة إلى النوم وتبدأ في إرسال إشارات إلى أعضائك بأن وقت الراحة قد حان. في حالة النوم هذه ، يبدأ جسمك في عملية التعافي ، وإزالة السموم التي تراكمت في جسمك خلال اليوم.

قلة النوم تجعل جسمك أكثر عرضة للمرض ويزيد من الوقت الذي تستغرقه للتعافي إذا أصبت بأنفلونزا الشتاء المخيفة، لذا احضر لحافك وتأكد من نومك لمدة سبع إلى تسع ساعات على الأقل كل ليلة في الشتاء.

شرب الكثير من السوائل

خلال فصل الشتاء ، قد يكون من الصعب شرب كمية كافية من السوائل، وهذا هو التأثير البيولوجي للشتاء، حيث يقلل عطشك لمساعدة الجسم على الاحتفاظ بالحرارة، لذا من الضروري شرب لترين من الماء على الأقل يوميًا ، حتى لو لم تشعر بالعطش.

تناول الأطعمة الصحية

الأطعمة الغذائية التى تحتوي على العناصر الغذائية تصبح أكثر أهمية لجسمك أثناء محاولتك درء نزلات البرد والإنفلونزا، وأفضل نهج هو اتباع نظام غذائي غني بشكل طبيعي بالفيتامينات والمعادن التي يحتاجها جسمك فى فصل الشتاء.

التمارين الرياضية

التمرين أفضل نمط حياة صحي، وعندما نمارس الرياضة ، يطلق الجسم السيتوكينات التي تساعد في تنظيم الالتهاب، والالتهاب ليس سيئا دائما، حيث يلعب دورًا كبيرًا في تنظيم الاستجابة المناعية التي تمكنك من محاربة الأمراض.

فيتامينات حيوية

علينا الحصول على الفيتامينات من نظامنا الغذائي لمساعدة أجسامنا على العمل بشكل طبيعي وحماية أنفسنا من تهديدات الجراثيم والأمراض. بينما تحدثنا عن الأطعمة ، قد تكون هناك مكملات غذائية يمكن أن تساعدك على محاربة إنفلونزا الشتاء.

فيتامين د - هذا هو فيتامين أشعة الشمس، حيث ينتج جسمك فيتامين د عندما تتعرض بشرتك لأشعة الشمس، وثبت أن تناول مكمل فيتامين د يساعد في الحفاظ على صحة جسمك وتحسين مقاومتك لأمراض معينة.

فيتامين ج - فيتامين سي يقوي جهاز المناعة في الجسم، ولن يساعدك في الحفاظ على مناعة ضد نزلات البرد والإنفلونزا ، ولكنه سيقلل من شدة أي نزلة برد قد تصاب بها.

فيتامين ب - هناك العديد من فيتامينات ب ، كل منها يجلب فوائد مختلفة لجسمك ، من الحفاظ على صحة الخلايا إلى جعلك تشعر بالنشاط، ويعتبر فيتامين ب 12 أكثر فائدة لك في أشهر الشتاء حيث يلعب دورًا في تنظيم الجهاز العصبي.

الحديد - هو معدن مسؤول عن إنتاج الهيموجلوبين المسؤول عن حمل الأكسجين في جميع أنحاء الجسم، كما أنه يلعب دورًا في المساعدة على تنظيم درجة حرارة جسمك ، وسيساعدك البقاء دافئًا على البقاء بصحة جيدة خلال فصل الشتاء.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة