أيمن بدرة
أيمن بدرة


أيمن بدرة يكتب: ملاحظات على الاختيارات

أيمن بدرة

الإثنين، 07 نوفمبر 2022 - 10:11 م

طبعـــــا روى فيتـــــــــوريا المــــــديـــر الفنــــــــى للمنتخــــــــب الـــــوطنــــــــــــى يتحمل مسئولياته عن اختياراته للمعسكر الذى بدأ قبل أيام .. ولكـــن هنــــاك بعض الملاحظات التى يجب أن نضعها فى هذه السطور. 

أولى هذه الملاحظات أن فيتوريا استطاع أن يثبت أن الانضباط أهم لديه من الفنيات، فكان عدم ضم  أحمد الشناوى لهذا المعسكر تأكيدا على أن أى اعتراضات على رقم الفانلة وشارة الكابتن، أمر يجعله خارج حسابات المدير الفنى.. وهى رسالة لكل اللاعبين ألا تشغل نفسك بالشكليات وركز فى عملك .

ثانيها أن هناك لاعبين لم تكن لهم أدوار فاعلة مع أنديتها مثل عبد الله جمعة، ومع ذلك وقع عليه الاختيار واختار الرأى العام ولكن ربما يريد فيتوريا التأكيد على أن لديه لاعبين ينفذون ما يخطط له حتى وإن كانوا فى أنديتهــــم لـــــم يأخـــذوا فرصتهم بعد .

ثالثها أن هناك لاعبين أجادوا فى بداية الموسم الحالى ولكن لم يتم ضمهم .. كريم فؤاد على سبيل المثال.. توقع الجميع أن يكون فى المنتخب الوطنى بعد تألقه مع الأهلى، ولكن فيتوريا قال إنه يعرفه ويثق فى قدراته وكان معه فى المعسكر السابق وقتما كان غير أساسى فى ناديه وأنه يريد أن يستفيد من وجود لاعبين جدد يقوم بتجربتهم .

رابعا اختيار 24 لاعبا من المحليين قبل انضمام المحترفين الذى قد يصلون إلى سبعة والسفر إلى الكويت للقاء بلجيكا وديا، يجعل هناك عددا من غير المختارين تواجدهم مؤقت، فهل يقنعهم فيتوريا أن لهم دورا مهما حتى مع وجود المحترفين .. سنرى بإذن الله.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة