ضبط 7 تشكيلات عصابية تحصلوا على 59 مليون جنيه بالنصب وتجارة العُملة
ضبط 7 تشكيلات عصابية تحصلوا على 59 مليون جنيه بالنصب وتجارة العُملة


ضبط 7 تشكيلات عصابية تحصلوا على 59 مليون جنيه بالنصب وتجارة العُملة | فيديو 

أحمد عبدالوهاب

الإثنين، 07 نوفمبر 2022 - 10:40 م

حققت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، العديد من النجاحات، من خلال الضربات الأمنية للعناصر الإجرامية والتشكيلات العصابية، القائمين على عمليات غسل الأموال، والاتجار غير المشروع فى النقد الأجنبي، والنصب والاحتيال على المواطنين، وتزوير المحررات. 

اقرأ أيضا | بسبب الرياح تهشم بعض السيارات بسبب سقوط لوحات إعلانية بالغربية | صور

ووجه اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بالتصدي لكافة الجرائم التي تضر بالاقتصاد الوطني، وفي مقدمتها الكسب غير المشروع، والنصب على المواطنين، وتقليد العملات. 

وأسفرت الجهود عن ضبط تشكيل عصابى بالقاهرة والبحيرة، لقيام عناصره بإدارة صفحة على «فيس بوك»، بزعم ترويج عملات مقلدة - على خلاف الحقيقة - والنصب والاحتيال على راغبي الشراء، وتسليمهم لفافات محكمة الغلق باللون الأسود، لتظهر على أنها مبالغ مالية صحيحة، وأقروا بنشاطهم الإجرامي. 

وعلى صعيد جرائم غسل الأموال، تمكنت الأجهزة الأمنية، من ضبط تشكيل عصابي بمحافظات «القاهرة، البحيرة، الدقهلية، لقيام عناصره بغسل 41 مليون جنيه، حصيلة الاتجار في النقد الأجنبي، خارج نطاق السوق المصرفي، عن طريق تأسيس شركات وأنشطة تجارية، وشراء عقارات وسيارات، وإيداع جزء من الأموال المحصلة بالبنوك لإخفاء مصدرها، وإصباغها بصبغة شرعية. 

وعلى صعيد ارتكاب جرائم النصب والاحتيال على المواطنين، تمكنت الأجهزة الأمنية، من ضبط تشكيلين عصابيين بسوهاج، لقيام عناصره بالاستيلاء على 4.3 مليون جنيه، بزعم توظيفها لهم في مجال تجارة الدراجات النارية والاسماك، مقابل الحصول على أرباح متفق عليها، ورفضهم رد الأموال. 

وألقت الأجهزة الأمنية، القبض على تشكيل عصابي بالدقهلية، لقيام عناصره بالاستيلاء على 4 ملايين جنيه من المواطنين، بزعم توظيفها لهم فى مجال تجارة الحاصلات الزراعية، مقابل منحهم أرباح متفق عليها، وقاموا بالنصب عليهم. 

وتمكنت الأجهزة الأمنية، من ضبط تشكيلين عصابيين بالإسكندرية والغربية، لقيامهما بالاستيلاء على 4 ملايين و625 ألف جنيه من المواطنين، بزعم توظيفها لهم فى مجال الاستثمار العقاري والتجارة، مقابل منحهم أرباح متفق عليها، وقاموا بالنصب عليهم. 

وعلى صعيد مواجهة جرائم الكسب غير المشروع، تمكنت الأجهزة الأمنية، من ضبط أحد الأشخاص بالإسكندرية، امتنع عن سداد المبالغ المستحقة عليه، لإحدى الشركات المملوكة للدولة، الأمر الذي مكنه وذويه من تكوين ثروة تقدر بـ5 ملايين جنيه. 


 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة